إعلان

وزير التعليم العالي: بذلنا جهودا كبيرة في قضية الملكية الفكرية

05:51 م السبت 17 سبتمبر 2022

الدكتور أيمن عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يساعد على توطين الصناعة في مصر بحماية الابتكارات والباحثين في كافة المجالات ومناحي الحياة.

واضاف عاشور، أنه لابد من تشجيع الباحثين المبدعين والمبتكرين، من خلال إحساسه بأن حقه محفوظ من خلال القوانين الداعمة.

جاء ذلك خلال كلمته، في المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة كرم جبر، اليوم السبت، بحضور عدد من الوزراء.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن منظمة الملكية الفكرية أنشأت عام 1970، وأن مصر انضمت للمنظمة في 1975، مشيرا الى أن وزارة التعليم العالي بذلت العديد من الجهور في قضية الملكية الفكرية خلال الفترة الماضية.

وقال دكتور أيمن عاشور، إن الوزارة قدمت 884 براء اختراع في مصر، وأن وزارة التعليم العالي تبنت مشروع من براءة الاختراع الي المنتج ، للمساعدة في توطين الصناعات، مؤكدا أن مصر من الدول الرائدة في حماية الملكية الفكرية، لافتا الى أنه خلال الأسبوع الحالي سوف تستقبل مصر رئيس المنظمة الدولية للملكية الفكرية ، وهي أول زيارة له لدولة عربية ، وسوف تكون ضمن جولاته زيارة الي جامعة القاهرة والمتحف الحضاري ومسجد السطان حسن والاوبرا.

واستعرض المؤتمر الخطوط العريضة للاستراتيجية التي تم إعدادها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، و"رؤية مصر 2030"، وبرنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وتحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

فيديو قد يعجبك: