إعلان

دار نشر الجامعة الأمريكية تصدر أول كتابين صوتيين في أدب الأطفال

11:52 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي :

أصدرت دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أول كتابين صوتيين في فئتي أدب الأطفال والرواية، حيث أصدرت النسخة الصوتية من الكتاب المصور للأطفال بعنوان "الصبي والملك الصبي"The Boy and the Boy King" لچورج لويس وآرثر لوبو، ومن قبلها أصدرت النسخة الصوتية للرواية المترجمة للإنجليزية "لا يوجد سكاكين في مطابخ هذه المدينة" التي كتبها الروائي السوري خالد خليفة وترجمتها ليري برايس. الكتابان الصوتيان متاحان لدى منصات الكتب الصوتية في جميع أنحاء العالم بما في ذلكAudible ، وهو من أشهر مواقع الكتب الصوتية الأمريكية على الإنترنت.

صدرت النسخة الصوتية من الكتاب المصور للأطفال "الصبي والملك الصبي"، بصوت چورج لويس أحد مؤلفي الكتاب، وهو رسام ومعالج وفنان بريطاني المولد وهو أيضًا من قام بتصميم رسومات الكتاب المصورة. وقد عبر لويس عن سعادته لصدور النسخة الصوتية من كتابه والذي وصل إلى نهائيات جوائز الكتب الدولية لعام 2021 لمهرجان الكتاب الأمريكي، قائلاً: "نهدف لأن يستمتع القارئ بالنسخة الصوتية جنبًا إلى جنب مع الكتاب المصور". وعلق لوبو، المؤلف المشارك للكتاب على النسخة الصوتية قائلاً: "إن قراءة جورج لويس للكتاب وأداءه للشخصيات السبعة المختلفة ممتازة."

أما عن الكتاب الصوتي الثاني "لا يوجد سكاكين في مطابخ هذه المدينة" فهو رواية مترجمة للإنجليزية للروائي وكاتب السيناريو السوري المشهورعالميًا خالد خليفة ويرويها الممثل والشاعر الإنجليزي ستيڤن لي. تدور أحداث الرواية، والتي وصفتها بارنز أند نوبل ريفيوز بأنها رائعة، في مدينة حلب بين الستينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين ويروي خليفة فيها ببلاغة قصة سوسن وإخوتها ووالدتها الذين عانوا في ظل حكم الأسد البعثي.

فيديو قد يعجبك: