إعلان

بـ300 شجرة مثمرة.. بدء أعمال تطوير حرم جامعة المنصورة - صور

04:44 م الأحد 11 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

تفقد الدكتور محمود محمد المليجي، القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، أعمال المرحلة الأولى لتطوير وتشجير الحرم الجامعى لاستعادة المظهر الجمالى وإعادته إلى رونقه المميز لجامعة المنصورة.

رافق رئيس الجامعة الدكتور محمود مكرم الرفاعي، المشرف العام على الحدائق ووحدة المشتل، والمهندسة وفاء أحمد، مدير ادارة الحدائق.

وتشمل المراحل الأولى لأعمال تشجير الحرم الجامعى زراعة 300 شجرة من الأشجار المثمرة بحديقة الشكل البيضاوى بالجامعة لنشر الوعي البيئي لدى الطلاب والعاملين، مثل (الكيمكوات، القشطة، الليمون،البرتقال، اليوسفى، البشملة، الرمان، العناب) للزراعة في حرم الجامعة ومساكن أعضاء هيئة التدريس.

وأكد المليجي، على استعادة رونق الحدائق والمسطحات الخضراء ذات الطابع الجمالي المميز لجامعة المنصورة، مع زيادة عدد الأشجار المثمرة في أنحاء الحرم الجامعي لما لها من الفوائد المتنوعة.

كما تفقد الدكتور محمود محمد المليجي، ما جرى إنجازه من أعمال بساحة الشعوب بحديقة الشكل البيضاوى وتشمل: منصة الأعلام وتضم 51 علمًا يمثل دول الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة المنصورة، المسرح المفتوح بمساحة 120 متر.

وقال رئيس الجامعة إنه جرى تجهيز ممرات منحدرة على الجانبين مؤهلة لذوي الاحتياجات الخاصة ، ممرات انترلوك، تطوير الممشى الرابط بين بوابة الجامعة الرئيسية وبوابة كلية الحقوق بطول 100 متر، كما تم تجهيز المنصة والمسرح بكافة أنواع الإضاءة لتنظيم الاحتفالات الخاصة بالجامعة

وشدد المليجي على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال قبل بداية العام الدراسى الجديد لاستعادة المظهر الجمالى للحرم الجامعي.

فيديو قد يعجبك: