إعلان

8 فنانين لم يكملوا تعليمهم.. نجمة لم تحصل على الإعدادية وآخر رسب 5 سنوات

02:29 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تصريح الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن رغبتها في إكمال تعليمها؛ أعاد للأذهان قصص مجموعة من الفنانين الذين لم يقف التعليم حائلا بينهم وطموحهم في مجال الفن، فنجد أن بعض النجوم والأسماء اللامعة لم يكملوا تعليمهم، وبالرغم من ذلك فقد استطاعوا أن يحققوا نجاحات باهرة في عالم الفن.

ومن أبرز الفنانين الذين حققوا نجومية واسعة، على الرغم من عدم استكمالهم تعليمهم:

شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب، كشفت خلال البرومو الدعائي لبرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر قناة CBC، عن رغبتها في إكمال تعليمها، وذلك عبر مداخلة هاتفية.

وقبل سنوات، وخلال ظهورها في برنامج "التفاحة" مع الفنانة نيكول سابا على قناة "الحياة"؛ أكدت شيرين أنها تشعر بالندم لعدم حصولها على أي شهادة تعليمية سواء الجامعية أو الثانوية أو حتى الإعدادية، وكذا ندمها على عدم معرفتها اللغة الإنجليزية.

وقالت شيرين آنذاك: "كنت في التعليم حتى الصف الأول الإعدادي عندما قام زلزال 1992، كنت أخاف أن أذهب إلى المدرسة، وكنت أهرب بعد أن توصلني والدتي إلى باب المدرسة، خاصة وأن أسلوب الدراسة لم يكن جيداً وكان المدرسون يضربوننا على أيدينا بالمسطرة، ونتيجة لذلك لم أكمل تعليمي وأنا نادمة خاصة وأنني بتكسف من نفسي عندما تتحدث بناتي بالإنجليزية داخل المنزل أو عندما يسألونني عن شيء بالإنجليزية ولا أعرف ماذا يقلن".

محمد رمضان

في سبتمبر 2016، كشف الفنان محمد رمضان أثناء مشاركته ببرنامج "هنا العاصمة"، أنه لا زال بالصف الأول بمعهد الفنون المسرحية بعدما رسب لخمس سنوات متتالية، موضحا أن سبب رسوبه انشغاله الدائم بالأعمال الفنية التي يقوم بتأديتها، مبرراً ذلك بضياع الوقت وإلهائه عن الدراسة.

عمرو دياب

الفنان الكبير عمرو دياب، درس لفترة بمعهد الموسيقى العربية، إلا أنه لم يكمل تعليمه بالمعهد، وبهذا تصبح الثانوية العامة، هي مؤهله الدراسي، حيث لم يسعى بعد ذلك للدراسة في اي مجال.

علا غانم

قالت الفنانة علا غانم في أحد البرامج، إنها لم تحصل على أي شهادة جامعية، واكتفت فقط بالحصول على الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها اتجهت للدراسة بكلية الفنون التطبيقية، ولكنها لم تكمل دراستها.

يسرا

لم تحاول الفنانة يسرا، الدراسة بأي كلية من الكليات، بعد نجاحها في الثانوية العامة، واتجهت للتمثيل مباشرة، وحققت الفنانة الكبيرة نجاحا عظيما في مجال الفن، حيث تعد من أهم نجمات الصف الأول في مصر والعالم العربي.

فريد الأطرش

الفنان الكبير فريد الأطرش لم يكمل تعليمه، نظرا للظروف المادية الصعبة التي عاشتها أسرته النازحة من جبل الدروز إلى مصر، وترك "فريد" الدراسة بمدرسة "الخرنفش"، واتجه للعمل بأحد محلات الموسكي، قبل أن يتجه لعالم الفن، من خلال التحاقه بمسرح الفنانة بديعة مصابني.

ليلى فوزي

صرحت الفنانة الراحلة ليلى فوزي، في أحد الحوارات، أنها لم تكمل تعليمها، وهذا هو الشيء الذي ندمت عليه بعد ذلك.

أم كلثوم

حققت كوكب الشرق أم كلثوم نجومية لا يضاهيها أحد، على الرغم من أنها لم تكمل تعليمها بالأساس، واكتفت بالذهاب فقط للكتاب، وكانت بالكاد تعرف القراءة والكتابة، وسعت لتعليم نفسها بعد أن حصنت نفسها بمعرفة كبار المثقفين والأدباء في ذلك الوقت.

فيديو قد يعجبك: