إعلان

عقد أول اجتماع لمجلس جامعة حكومية في حرم الأهلية بالمنصورة (صور)

08:37 م الإثنين 22 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

عقدت جامعة المنصورة الحكومية اليوم أول اجتماع لمجلس جامعة حكومية في حرم الجامعة الأهلية المنبثقة منها، برئاسة الدكتور محمود محمد المليجي، القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، وحضور عمداء الكليات.

وصرح الدكتور محمود أبو المجد المتحدث الرسمي لجامعة المنصورة أنه فى مستهل الاجتماع، أشاد المليجي بالإنجازات الهندسية والإنشائية التي تمت بجامعة المنصورة الأهلية، موجهًا الشكر والتقدير للقيادة السياسية على دعمها، وتذليل كافة العقبات التي واجهت إنشاء الجامعات الأهلية، كما وجه الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي السابق ووزير الصحة الحالي، وللدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على جهودهم في توفير الدعم اللازم للجامعة الأهلية.

ووجه القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة الشكر للمسئولين بكلية الهندسة ومركز الاستشارات الهندسية بالجامعة على ما بذلوه لمتابعة تلك الأعمال خلال الفترة الماضية، موجهًا الشكر أيضًا للدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة السابق على مجهوداته خلال فترة توليه والتي تخللها العديد من الإنجازات.

وأثنى المجلس على مبادرة الاكتفاء الذاتي من منتجات كلية الزراعة للمستشفيات والمدن الجامعية، مشيدًا بالجهود المبذولة لتطوير الحرم الجامعي قبل بداية العام الدراسي 2022/2023.

وخلال فعاليات المجلس، استعرض الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خطة الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2022/2023، وخطة الأنشطة المبتكرة لرفع وعى الطلاب بإنجازات الدولة المصرية، ومناقشة التحديات التي تواجه الشباب والمجتمع المصري، كما تم استعراض الجهود التي بذلت العام الماضى لإجراء الاختبارات الإلكترونية وتيسيرها على الطلاب في ظل زيادة عدد معامل الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، مع الإشارة إلى زيادة عدد البرامج المتقدمة للاعتماد الأكاديمي التي تعمل على سد احتياجات سوق العمل وتوفير تخصصات جديدة متميزة بشكل مستمر.

وقدم د. أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عرضًا حول استمرار تقدم جامعة المنصورة في التصنيفات الدولية المختلفة، وخاصة تصنيف شنغهاي، والذي يتميز بارتفاع وصعوبة معاييره، مشيرًا إلى تقدم الجامعة هذا العام 100 مركز لتصبح في المركز من 601-700، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة؛ للارتقاء بمنظومة البحث العلمي وزيادة النشر الدولي والذى انعكس بالتقدم في التصنيفات الدولية المختلفة للجامعات.

فيديو قد يعجبك: