إعلان

مساواة وشفافية.. القائد العام للقوات المسلحة يشيد باختبارات القبول للأكاديمية والكليات العسكرية

04:35 م الإثنين 22 أغسطس 2022

اختبارات القبول للأكاديمية والكليات العسكرية

كتب - محمد سامي:

تفقد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراحل انتقاء الطلبة المتقدمين للقبول للأكاديمية والكليات العسكرية بالكلية الحربية.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة إجراءات تنسيق القبول .

واستعرض مدير الكلية الحربية الموقف الحالي لاختبارات القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية؛ لاختيار أفضل العناصر للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة.

وتفقد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي دورة العمل

داخل مكتب التنسيق ولجان القومسيون الطبي، وما تضمه من عيادات طبية حديثة ومتطورة؛ من خلال منظومة عمل بواسطة نخبة من الأطباء والاستشاريين من ضباط القوات المسلحة، أعقبه المرور على اختبارات اللياقة البدنية والسباحة وقفزة الثقة التي يتم خلالها تقييم القدرات البدنية لانتقاء أفضل العناصر بناءً على المعايير القياسية المقررة للالتحاق .

وناقش الفريق أول محمد زكي عددًا من الطلبة المتقدمين في أسلوب الاختبارات المختلفة التي خضعوا لها خلال مختلف المراحل، وأثنى على ما تحصل عليه المتقدمون من نتائج في ضوء المنافسة النزيهة لنيل شرف الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، مشيراً إلى أن كل شخص سيتم قبوله في الأكاديمية والكليات العسكرية سيكون بناءً على إمكاناته وقدراته، وأنه لا مجال لأي عوامل أخرى في الاختبارات، متمنياً التوفيق والنجاح لكل الطلبة وأن يتمكنوا من اجتياز الاختبارات التي تؤهلهم لأن يكونوا شريانًا جديدًا ينبض داخل القوات المسلحة .

وقام القائد العام للقوات المسلحة، في ختام الجولة التفقدية، بالمرور على عدد من أماكن التدريب داخل الكلية الحربية؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وناقش عددًا من الطلبة في عدد من الموضوعات، مشيداً بحالة الوعي والمستوى الثقافي العالي للطلبة، موجهاً الشكر إلى القائمين والمشرفين على اختبارات القبول ومكتب التنسيق وما يقومون به من جهد يضمن تحقيق مبدأ المساواة والشفافية والنزاهة لكل الطلبة .

حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة .

فيديو قد يعجبك: