إعلان

تنسيق الجامعات ٢٠٢٢.. ما كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء؟ أول تخصص بالجمهورية

01:00 م الجمعة 12 أغسطس 2022

كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

كشف الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، أنَّ الكلية هي الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، وضمن كليات المستقبل، مشيرا إلى أن المستقبل هو علوم وتكنولوجيا الفضاء ومن يمتلكها يمتلك معها الأرض.

وذكر في بث مباشر له على الصفحة الرسمية للكلية: الكلية بها 3 أقسام للتخديم على البرامج، أولها هو علوم الفضاء ويهتم بتدريس علوم الفضاء الأساسية، والثاني هو قسم الملاحة الفضائية وهو أيضًا به اهتمام بالملاحة في الفضاء، وهو تخصص جديد بالكلية، يهتم بتحديد وتصميم مدارات المهام الفضائية بكل ما فيها من أقمار صناعية أو رحلات للقمر أو لاستكشاف المريخ أو تليسكوبات فضائية، من يصمم هذه المدارات ومن يتعامل معها بعد إرسال المهمة الفضائية إلى الفضاء هم من المهتمين بالكنترول والتحكم في هذه الأقمار الصناعية أيضًا في الملاحة الفضائية.

وأضاف: القسم الثالث وهو قسم اتصالات الفضاء، ونسمع عن إنترنت الفضاء وسيكون هناك قفزة جديدة نحو الاتصالات، وبالتالي الاتصالات الفضائية ستصبح مستقبلًا هي العمود الفقري للاتصالات وسننسى تمامًا كل ما يجري على الأرض من كابلات وأبراج.

وتابع: كما نرى هذا التطور السريع، وكان سابقًا هناك السنترال والخطوط الأرضية وانتهت تمامًا حاليًّا، وانتقلنا إلى الأبراج والخلايا والتليفون الذكي، وسننتقل إلى الأقمار الصناعية، وبالتالي ننتقل إلى عالم جديد، المستقبل كله لهذه الوظائف.

ووجَّه رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلًا: كل الموارد البشرية لها سوق عمل، لو عاوز تدخل هذا التخصص البيني المتميز، لا بد أن تكون في البداية والأساس حابب هذا الاتجاه، بعيدًا عن أنك ممكن تكون عالم من علماء الفضاء أو مهندس أو من المشتغلين بتطبيقات علوم الفضاء وهذه التطبيقات غير محدودة، وغير معروفة مستقبلًا، وكل يوم يحدث تطبيق جديد لعلوم تكنولوجيا الفضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان