إعلان

التقديم بدأ | كيف تقدم لكلية الشرطة 2022 في 4 خطوات؟

11:51 ص الإثنين 01 أغسطس 2022

كتب- أحمد أبوالنجا:

بدأت أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، تلقي طلبات الراغبين في التقديم بها، إلكترونيًا، عن طريق موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، للحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي حتى 18 أغسطس، فيما يُفتح باب التقديم لحاملي شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين من الخميس 4 أغسطس المقبل وحتى الأربعاء 31 أغسطس المقبل.

ووافق محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2022 - 2023، من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65 % للعام الحالي أو العام الماضي، والحاصلين على ليسانس الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية، بحد أدنى تقدير مقبول، والمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية بتقدير جيد.

ويبدأ التقديم لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور واناث العام السابق 2021، من أول أغسطس وحتى 18 أغسطس المقبل، فضلا عن حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام الحالي (2022)، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، سيكون بدءا من الاثنين 15 أغسطس المقبل وحتى 15 سبتمبر المقبل، لافتا الى أنه لأول مرة سيكون التقديم للالتحاق للجميع من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

خطوات التقديم لكلية الشرطة

الخطوة الأولى للتسجيل هو الدخول على موقع وزارة الداخلية، واختيار الخدمات الإلكترونية للوزارة، أو الدخول بشكل مباشر (هـــــــــنا).

يجب على الطالب اختيار اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة.

ثم اختيار تسجيل البيانات، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم البطاقة، وبيانات الشخص مثل الطول، الوزن، وهكذا..

في النهاية الضغط على التسجيل، ويتيح الموقع للطالب اختيار اليوم المناسب له؛ لأداء اختبارات القدرات من بين 3 أيام مختلفة.

شروط تقديم الحاصلين على الثانوية العامة بكلية الشرطة:

- أن يكون مصري الجنسية ومن أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس

- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو قرار تأديبي نهائي

- أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

- يجب ألا يقل طول قامة المتقدم عن 170 سم، وألا يزيد سنه في أول أكتوبر القادم عن 22 سنة ميلادية

- ضرورة استكماله شروط اللياقة الصحية والنفسية، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة

- ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية

شروط تقديم الحاصلين على المؤهلات الجامعية بكلية الشرطة:

- ألا يقل طول القامة عن 165 سم للذكور، و170 سم للإناث

- ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين، ويصرح الكشف بنظارة

- ألا يحصل المتقدم على نسبة أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبي

- ألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين

- ألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق بالقسم عن 28 عاما للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للدكتوراه أو ما يعادلها.

مراحل التقديم لكلية الشرطة:

- يخضع الطالب للاختبارات "المقاس – القوام – الطبي والنفسي – الرياضي – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبي المتقدم".

- يخضع الطالب لاختبار مقاس الطـول، فضلاً عن اختبار القوام: "الوزن المثالي = طول الطالب – 90".

- الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية "العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان - ... إلخ".

- يخضع الطالب للاختبار النفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين).

- يخضع الطالب للاختبار الرياضي "اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجري والوثب والبطن والعقلة، والسباحة"، واختبار القدرات الذي يشمل مجموعة من المعلومات العامة:" ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية"، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة في طالب الكلية.

- يخضع الطالب لكشف الهيئة، عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع؛ وذلك قبل أن يخضع للكشف الطبي المتقدم، وهو عبارة عن مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن - موجات صوتية قلب – معمل "تحاليل مخدرات وفيروسات".

وحددت أكاديمية الشرطة بوابة 5 بالأكاديمية اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا للدخول للاختبارات، ولن يسمح بالدخول من البوابة وإلى مقار لجان قبول الطلبات لمن لا يرتدي الكمامة، أو من يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، مشددا على مراعاة التباعد بين الطلبة، وتعقيم المنشآت التي يتردد عليها الطلبة ووضع معقمات ومطهرات في الطرقات.

ووفرت الوزارة عدة تيسيرات للمتقدمين منها إعلان نتائج وتحديد مواعيد الاختبارات عبر موقع وزارة الداخلية، وتوفير منافذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري، وصحيفة الحالة الجنائية والطوابع، وتوفير لجنتين للاستعلام والرد على أي استفسارات للطلبة، فضلا عن طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات لكيفية التقديم، وتوفير خط تليفوني مباشر، لتلقي أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق بكلية الشرطة على رقم (0224109102).

فيديو قد يعجبك: