إعلان

نقيب المهندسين يطالب التعليم العالى بإجراءات ضد المعاهد ذات التقييم السلبي

10:23 م الأربعاء 06 يوليه 2022

برعاية

Culture and science city Culture and science city
نقيب المهندسين يطالب التعليم العالى بإجراءات ضد المعاهد ذات التقييم السلبي

المهندس طارق النبراوي (7)

(مصراوي):

قال طارق النبراوي نقيب المهندسين، أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إنه سيكون هناك دورًا "للوزارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المعاهد الهندسية ذات التقييم السلبي وفقًا لما نص عليه القانون.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، مساء أمس الثلاثاء، بالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، والدكتور مهندس أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية.

وشدد النبراوي، خلال الجلسة، أنه ثمة حاجة مُلحة لتضافر الجهود مع وزارة التعليم العالي لمعالجة مشكلات هذا الملف الشائك، خصوصا أن ملف التعليم الهندسي الخاص يفتقد بعض القواعد، ما يفتح الباب أمام انضمام أعداد كبيرة بلا ضوابط، كما نوه النبراوي خلال اللقاء إلى ضرورة مراجعة "هيئة التدريس" في هذه المعاهد، ومشكلة قبول التعليم الفني بلا شروط.

وبدوره أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، للنبراوي أن القرار الصادر في العام 2017 بعدم الترخيص للمعاهد مستمرًا وساريًا، ولن يُسمح بالترخيص لمعاهد جديدة.

كما طالب "النبراوي"، خلال اللقاء بضرورة إعادة تحديد أعداد المقبولين بكليات الهندسة الحكومية، والخاصة، والمعاهد الهندسية، وفقًا لأعداد أعضاء هيئة التدريس بمصر، وليس وفقا للمعايير القائمة، والتي تحدد العدد وفقًا لأعداد العاملين والمُنتدبين في كل موقع، إذ يشوب هذه الأرقام تضاربًا وتعتبر غير دقيقة".

وصرح وزير التعليم العالي، أن الوزارة بصدد تأسيس "إدارة متخصصة للمعاهد"، لمتابعة أوضاع المعاهد، وأبدى عبدالغفار ترحيبه بطلب النبراوي بضرورة أن تكون "نقابة المهندسين" ممثلة في هذه الإدارة، كما تطرق الحوار لضرورة إجراء "اختبار مزاولة مهنة" في نقابة المهندسين، لخريجي الكليات والمعاهد الهندسية، وفقا لمعايير مهنية وعلمية.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market