إعلان

حلمي الغر: قبول 5700 طالب بالجامعات الخاصة حتى الآن

12:09 م الأربعاء 20 يوليو 2022

الدكتور حلمي الغر، أمين المجلس العام للجامعات الخا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

كشف الدكتور حلمي الغر، أمين المجلس العام للجامعات الخاصة، أعداد الطلاب الذين تم قبولها حتى الآن من الشهادات المعادلة منذ فتح باب الالتحاق بالجامعات الخاصة لعام 2022\2023.

وقال الغر: أنهينا جميع الاستعدادات لفتح باب القبول لطلاب شهادة الثانوية العامة، وذلك بعد ظهور النتائج مباشرة.

وقال الدكتور حلمي الغر، في تصريحات خاصة لـ مصراوي، إن أعداد الطلاب التي تم قبولها حتى الآن في الجامعات الخاصة من الشهادات المعادلة، بلغت 5700 طالب، وتم تسجيلهم بالجامعات وذلك بعد سداد المصروفات الدراسية للعام الجديد.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، أن التسجيل بتنسيق الجامعات الخاصة للشهادات المعادلة مستمر حتى شهر سبتمبر المقبل، وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة يتم فتح التسجيل لهم بعد إعلان نتائجهم مباشرة.

وأضاف الغر، أن مصروفات العام الدراسي الجديد يتم تقريرها وفق ما يحدده رئيس كل جامعة، وتختلف مصاريف كل جامعة عن الأخرى، وأن هناك استثناءات تحدث لبعض الطلاب، حسب حالتهم الاجتماعية وتفهم وموافقة رئيس الجامعة طبقا للقانون.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور حلمي الغر في تصريحات صحفية سابقة، إلغاء اختبارات القبول لأكثر من 90% للجامعات الخاصة منذ العام الماضي، إلا أن هناك بعض الجامعات الخاصة تتبع اتفاقات دولية تنص على ضرورة إجراء الطلاب لاختبارات اللغة الانجليزية قبل قبولهم بالجامعة.

فيديو قد يعجبك: