إعلان

متحدث التعليم العالي: تحرك لمواجهة مشكلة العنف بالمجتمع بعد مقتل طالبة المنصورة

09:20 م السبت 25 يونيو 2022
متحدث التعليم العالي: تحرك لمواجهة مشكلة العنف بالمجتمع بعد مقتل طالبة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات بكامل أعضائه قدم العزاء لأسرة نيرة أشرف طالبة المنصورة، خلال اجتماع اليوم.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، مساء السبت، أن المجلس تبنى اتجاهين بعد واقعة مقتل نيرة أشرفن وذلك بأن تحظى قضايا العنف بالمجتمع بأهمية في الندوات والفعاليات والأنشطة، وإنتاج مشروعات التخرج على مستوى الطلاب وأقسام الإعلام والفنون تتعلق بهذه المشكلة.

وذكر المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن قضية العنف والتعامل الرشيد ستحظى باهتمام خاص الفترة المقبلة، ودراسة هذه المشكلة من قبل أساتذة وباحثين في علم النفس والاجتماع وآليات ترشيد السلوك داخل المجتمع بشكل عام وبين طلاب الجامعات بشكل خاص.

وأشار عبد الغفار إلى أن وزير التعليم العالي تحدث مع الأمين العام للمجلس لاختيار نخبة من فريق عمل متميز من خيرة أساتذة الاجتماع من أجل تقديم روشتة عن كيفية مواجهة المجتمع لهذه المشكلة، من خلال لجنة ستبدأ عملها على الفور، موضحًا أن هناك تطورات كثيرة في تكنولوجيا الاتصال ومضامين جديدة قادمة من كل صوب وجه، بالإضافة إلى الكثير من المتغيرات الأخرى، وبالتالي تفرض هذه القضية نفسها.

وفي سياق آخر نفى الدكتور عادل عبد الغفار، ما تردد عن تغيير قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي 2022-2023.

وأضاف عبد الغفار أنه لا تغيير في قواعد التنسيق بين العام الجديد والعام الماضي، مشيرًا إلى أن اختبارات القدرات ستبدأ عقب انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الثانوية العامة، كما تم الإعلان عن قواعد القبول بالجامعات الأهلية.

فيديو قد يعجبك: