إعلان

وزير التعليم العالي يزور جامعة College London.. ويبحث التعاون وزيادة عدد الطلاب المصريين

12:10 م السبت 21 مايو 2022

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الجمعة، خلال زيارة إلى جامعة University College London (UCL)؛ سُبل تعزيز التعاون بين الجامعة وعدد من الجامعات المصرية، في إطار خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لدعم وتعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات المرموقة على المستوى الدولي.

جاء ذلك على هامش المشاركة في المؤتمر الذي تُنظمه الجمعية المصرية- البريطانية للأعمال بالمملكة المُتحدة.

وعقد د. عبدالغفار اجتماعًا مع د.مايكل سبنس رئيس الجامعة، واستعرض الوزير الفرص الاستثمارية المُتاحة لزيادة إتاحة التعليم العالي في مصر، تماشيًا مع خطة التنمية المُستدامة 2030.

وبحث الجانبان إمكانية زيادة أعداد الطلاب المصريين المبعوثين لجامعة UCL، في إطار الاتفاقية المُبرمة بين الجامعة والمكتب الثقافي المصري بلندن.

وأكد الوزير تشجيع الدولة المصرية لإنشاء أفرع للجامعات الدولية المرموقة في مصر، لإتاحة تعليم بمستوى دولي داخل مصر، مستعرضًا قصص نجاح أفرع الجامعات الأجنبية في مصر، والتي نجحت في استقطاب الطلاب إليها وبدأت الدراسة بها.

وأشار عبد الغفار إلى تدويل البرامج التعليمية من خلال إتاحة برامج دراسية تمنح شهادات أكاديمية مُزدوجة في مجالات (الذكاء الاصطناعي والطب والهندسة وإدارة الأعمال).

واستعرض الوزير اهتمام الدولة بالجامعات التكنولوجية لإتاحة مسار تعليمي جديد، مشيرًا إلى أنه تم بدء الدراسة في 3 جامعات تكنولوجية بالفعل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، جامعة بني سويف التكنولوجية، جامعة الدلتا التكنولوجية)، وإنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة، كما أشار إلى وجود فرص استثمارية بالمستشفيات الجامعية التي تخدم ملايين المواطنين في مصر.
ورحب د.مايكل سبنس بتبادل الأساتذة والطلاب والباحثين بين جامعة UCL والجامعات المصرية، مشيرًا إلى أهمية التوسع في الشراكات بمجال التعليم عن بُعد، خصوصًا في برامج الدراسات العليا.

حضر اللقاء من الجانب المصري، د.محمد الشرقاوي معاون الوزير للتمويل والاستثمار، ود.رشا كمال المُستشار الثقافي المصري بلندن، وحضر من الجانب البريطاني كيران مونيان مدير مكتب العلاقات الدولية، وبيكي ويثام مدير تطوير الاستراتيجيات، وفوني نيماهيني مدير الشراكات الدولية بقسم إفريقيا والشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: