إعلان

انتظام الدراسة وخريطة زمنية ثابتة بالجامعات المصرية.. التعليم العالي توضح

07:47 م السبت 01 أكتوبر 2022
انتظام الدراسة وخريطة زمنية ثابتة بالجامعات المصرية.. التعليم العالي توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل بدء الدراسة في عدد من جامعات الجمهورية أول أيام العام الدراسي 2022/2023، قائلًا: إن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي قام بجولة تفقدية في عدد من الجامعات، بدأها بجامعة بنها الأهلية ثم جامعة القاهرة وجامعة 6 أكتوبر التكنولوجية وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الوزير شاهد انتظام الدراسة وجاهزية قاعات الدراسة وحضور الدكاترة والأساتذة، وأكد على دور الجامعات والبحث العلمي في خدمة الصناعة والبحث العلمي والعملية التعليمية، مشددًا على الدور المجتمعي والمسؤول للجامعات المصرية بكل أنواعها.

وتابع، أن الوزير كان مهتمًا بالاطمئنان على سير الدراسة في الـ 12 جامعة الأهلية التي بدأت الدراسة فيها اليوم، وقام رؤساء هذه الجامعات بإرسال تقارير مفصلة للوزير حول أول يوم دراسة فيها، وجاهزية كافة الجامعات.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الوزير أجرى في جامعة بنها الأهلية حوار للأطباء الملتحقين فيها واستمع لعدد من الطلاب وأولياء الأمور، موضحًا أن الجامعات ستلتزم بالخريطة الزمنية التي تم وضعها منذ اليوم الدراسي الأول، قائلًا: "الدراسة بدأت اليوم ولمدة 14 أسبوع، وهي مدة الفصل الدراسي الأول يعقبها امتحانات نهاية الفصل الدراسي".

وأكد: "الخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات ثابتة وتلتزم بها كافة مسارات العملية التعليمية ولا تغير فيها على الإطلاق ويلتزم بها كافة الطلاب"، موضحًا أن الوزير تفقد الأنشطة في الجامعات، حيث استعرض كثيرمن الأنشطة للأسر الطلابية في جامعة القاهرة في أول ايام الدراسة.

وأشار "عبدالغفار"، إلى أنه سيتم عمل نشاط توعوي في الجامعات باستضافة رموز الثقافة والفن منذ اليوم الأول، وكافة الجامعات الحكومية والخاصة والتكنولوجية والأهلية على مستوى واحد، على أن يكون هناك مركز لإعداد الموهوبين وفرق الكورال.

فيديو قد يعجبك: