وزير التعليم العالي: 100 ألف طالب وافد يدرسون بالجامعات المصرية

05:52 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
وزير التعليم العالي: 100 ألف طالب وافد يدرسون بالجامعات المصرية

الدكتور خالد عبدالغفار

الإسكندرية - أ ش أ:

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، إن عدد الطلاب الوافدين إلى مصر شهد زيادة بنحو خمسة أضعاف تقريبا ليتجاوز 100 ألف طالب مسجلين بالجامعات الحكومية والخاصة خلال العام الحالي، مقارنة بـ22 ألفا في عام 2014.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، لتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة".

وأضاف الوزير في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه نائب وزير التعليم العالي الدكتور ياسر رفعت، أن إجمالي المنح المصرية المخصصة لدول القارة الأفريقية بلغ 2083 منحة مقسمة إلى 1350منحة في المرحلة الجامعية و686 منحة لمرحلة الدراسات العليا و47 منحة لدراسة اللغة العربية، موضحا أن الوزارة قدمت من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جوائز سنوية للشباب المبدعين والباحثين الأفارقة لدعم عملية البحث العلمي والابتكار.

وأكد أن مصر تبذل قصارى الجهد للاستثمار في القيادات الشابة، وتثق أن الاستثمار في الشباب الأفريقي سوف يؤتي بثماره المستقبلية في ظل إيمان الدولة المصرية برسالتها وواجبها تجاه الدول الأفريقية وجيل الشباب الأفارقة.

جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بمكتبة الإسكندرية ينظم مجموعة من البرامج الأسبوعية التي تهدف إلى تنمية القدرات العلمية والمعرفية في مجالات التنمية المستدامة والتوعية البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية الموجهة للشباب المصري والإفريقي.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي