إعلان

رئيس جامعة القاهرة: مستشفيات قصر العيني لا تتوقف عن تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى

12:09 م الخميس 22 يوليه 2021

محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الفرق الطبية وأطقم التمريض بمستشفيات قصر العيني تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى للتعامل مع الحالات الطارئة ودون توقف عن تقديم الخدمات الطبية للمرضى .

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، في بيان اليوم الخميس، أن مستشفيات قصر العيني خلال اليومين الماضيين من يوم الوقفة حتى الآن علاج 700 حالة بطوارئ الأطفال، و3800 حالة بطوارئ قصر العيني، و 45 عملية جراحية كبري، و 218 عملية صغرى وواجهت مستشفى الاستقبال والطوارئ ازدحام شديد من الإصابات والجروح وتم فتح غرفتين عمليات صغرى و3 غرف عمليات كبرى إضافيين لاستيعاب الحالات المحولة إلى مستشفيات قصر العيني من مستشفيات أخرى.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه أعطى تعليماته بوجود فرق احتياطية من الأطقم الطبية، وتواجد جميع العاملين بقصر العيني خلال إجازة العيد، مع تنظيم الإجازات خلال هذه الفترة لتيسير العمل واتخاذ القرارات الملائمة للتعامل مع أية حالات طارئة، مشددا على تخفيف معاناة المرضى وذويهم بالتعامل الجيد معهم واحتواء قلقهم.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية الطب، على توافر جميع الأدوية بمختلف أنواعها، وتوافر أدوات التعقيم والتطهير والماسكات للفرق الطبية.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه قبل فترة من إجازة عيد الأضحى بمواصلة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال العيد لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: