إعلان

التعليم العالي: الدولة خصصت 7 مليار جنيه لإحداث نقلة تكنولوجية في الجامعات المصرية

12:35 م الإثنين 07 يونيو 2021
التعليم العالي: الدولة خصصت 7 مليار جنيه لإحداث نقلة تكنولوجية في الجامعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن ملف التحول الرقمي يحظى بتوجيهات ودعم من القيادة السياسية، للتجاوب مع متغيرات العصر واستخدام تكنولوجيا العصر في عملية التعليم، وهو ما يحدث في كل قطاعات الدولة الخاص برقمنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن جائحة كورونا كشفت أهمية مدى توجه الدولة للتحول الرقمي، حيث أن الدولة خصصت 7 مليار جنية لإحداث نقلة تكنولوجية هائلة في الجامعات الحكومية المصرية لكي تتحول إلى جامعات رقمية، وهو ما يتم من خلال مشروع تنسيقي طموح بين وزارتي التعليم العالي والاتصالات.

وتابع، أنه تم تحقيق جزء من التحول الرقمي في بعض من الجامعات الحكومية، من خلال إنشاء منصات رقمية التي ساهمت في إنجاح منظومة التعليم الإلكتروني خلال أزمة كورونا، موضحًا أنه عقب انتهاء الجائحة سنستمر في توظيف تكنولوجيا الاتصال في التعليم الجامعي.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن المنصات الرقمية ساهمت في تمكين أساتذة الجامعات في التواصل مع الطلاب واستخدام بنك المعرفة، مؤكدًا أن مصر حصلت على المرتبة الـ 30 دوليا في نشر البحوث الدورية نتيجة تمكين الباحثين من خلال المنصات الرقمية.

وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل الآن على إنشاء مراكز الإبداع التكنولوجي لكافة الشباب في المحافظات، وذلك بالتنسيق بين وزارتي التعليم العالي والاتصالات، مشددا على أن الهدف من مراكز الإبداع التكنولوجي هو تنمية قدرات الشباب والطلاب الخاصة بالتكنولوجيا الرقمية.

فيديو قد يعجبك: