إعلان

وسط إجراءات احترازية مشددة.. رئيس جامعة حلوان يتفقد أعمال امتحانات الفصل الأول

12:21 م السبت 27 فبراير 2021

الدكتور ماجد نجم

كتبت- داليا شبل:

تفقد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اليوم السبت، لجان الامتحانات مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة حلوان للعام الجامعي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، عقب انتهاء إجازة نصف العام الجامعي؛ حيث تخوض اليوم الامتحانات كليات هندسة المطرية والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والحاسبات والذكاء الاصطناعي والتجارة والتربية والتربية الرياضية بنات والتربية الرياضية بنين والاقتصاد المنزلي والتمريض ومعهد التمريض.

وأعلن نجم الانتهاء من جميع التجهيزات المتعلقة بالامتحانات وفقًا للإجراءات الاحترازية المشددة لمجابهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن الامتحانات تتم في مناخ منظم ودقيق يتوافق مع تعليمات وزارة الصحة؛ لحماية الطلاب، يبدأ بقياس درجة حرارة الطالب عند بوابة الدخول، مع تخصيص غرفة عزل عند بوابة الجامعة الرئيسية لتقديم ما يلزم من الخدمة الطبية للطلبة المشتبه في إصابتهم.

وتابع رئيس جامعة حلوان بأن الجامعة قامت من خلال الإدارة العامة للشؤون الطبية بتوفير المطهرات الكحولية في الممرات داخل المباني، إلى جانب تأكيد تهوية المدرجات وقاعات الامتحانات بصورة جيدة واستبعاد اللجان التي لا توجد بها أماكن تهوية كافية ووضع إعلانات وإرشادات للتوعية بأساليب الوقاية.

ونوه نجم بأنه حال ظهور أعراض على أحد من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين، سيتم عزله في غرفة مجهزة لحين اتخاذ التدابير اللازمة للمغادرة بعد استدعاء المختصين للكشف عليه وكتابة التقرير الطبي اللازم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات، بالإضافة إلى المتابعة الدورية له، هذا إلى جانب التوعية المستمرة للطلاب بعدم الحضور في حالة وجود أي أعراض، وتأكيد ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات الكحولية.

وأكد رئيس جامعة حلوان تعقيم صالات الامتحانات يوميًّا قبل دخول الطلاب للجان وبعد خروجهم، بإشراف من الإدارة العامة للشؤون الطبية .

وأوضح نجم أن الجامعة تقوم بتنظيم أعمال الامتحانات على مدار ٣ فترات زمنية، ويشارك اتحاد طلاب الجامعة في عملية التنظيم وتوجيه الطلاب بالتعاون مع الإدارة العامة؛ لرعاية الشباب وإدارة الأمن بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب.

وناشد الأستاذ الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، جميع الطلاب الحضور قبل موعد الامتحان بساعة؛ منعًا للتزاحم، كما صرح بضرورة قيام الطالب الذي يعاني أعراض مرضية، بإبلاغ إدارة الجامعة قبل مدة لا تقل عن (48) ساعة من موعد الامتحان؛ للعرض على لجنة خاصة، أما من يظهر عليه أعراض في يوم الامتحان، فيجب إبلاغ الطبيب الموجود عند البوابة قبل دخول الجامعة.

ودعا نائب رئيس الجامعة الطلاب إلى ضرورة إحضار جميع الأدوات الكتابية اللازمة الخاصة بهم من (أقلام- آلة حاسبة- مسطرة.. إلخ)، وكذلك زجاجة المياه الخاصة بهم، والالتزام بارتداء الكمامات أثناء الوجود بالجامعة وحتى الخروج منها واستخدام المطهرات.

وتقوم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان بتشكيل مجموعات على البوابات ومبنى الامتحانات والمعامل والفصول والمدرجات لتنظيم دخول الطلاب وخروجهم.كما سيتم تنظيم بعض الأنشطة "أون لاين"؛ استعدادًا للفصل الدراسي الثاني، تتضمن نشاطًا فنيًّا ورياضيًّا وعلميًّا وجوالة.

وأطلق اتحاد طلاب جامعة حلوان مبادرة "صحتك تهمنا" التي تتضمن عدة محاور توعوية تشمل الإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتعقيم قاعات الامتحانات والمطعم المركزي، بالإضافة إلى إعداد حملات توعوية داخل الحرم الجامعي؛ ليصبح حرمًا صحيًّا خاليًا من التدخين.

فيديو قد يعجبك: