إعلان

"الأعلى للجامعات الخاصة" يعتمد نتيجة القبول الإلكتروني للطلاب

07:49 م الأربعاء 24 فبراير 2021

مجلس الجامعات الخاصة والأهلية

كتب- محمد نصار:

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه الدوري مساء اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الجيزة الجديدة.

ووافق المجلس على اعتماد نتيجة القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني 2020/2021، حيث بلغ إجمالي المتقدمين 2425 طالباً، تم توزيع 1704 طالاب على الكليات المختلفة، ولم يتم توزيع 721 طالباً لاستنفاد رغباتهم، وتم منحهم فرصة استثنائية وتم إعادة تنسيقهم.

ووجه المجلس الشكر لمنظومة العمل الجديدة للقبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية بإشراف محمد حلمي الغر الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، والدكتور شريف كشك ومجموعة الدعم الفني لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة على ما بذلوه من جهد متميز لتنفيذ برنامج القبول الإلكتروني بالجامعات الخاصة والأهلية.

كما ناقش المجلس أوضاع المستشفيات التعليمية الملحقة بكليات الطب بالجامعات الخاصة، مؤكدًا على أن افتتاح وتشغيل كليات الطب لابد أن يكون مقرونًا بافتتاح وتشغيل المستشفى التعليمي، وأن تصميم وتشغيل هذه المستشفيات يرتبط بالمواصفات القياسية المصرية مع ضرورة الحصول على اعتماد الجهات الرسمية وإصدار ترخيص مستشفى جامعي تعليمي.​

فيديو قد يعجبك: