وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول ورشة العمل الافتراضية الأولى بمعهد تيودور بلهارس

11:05 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول ورشة العمل الافتراضية الأولى بمعهد تيودور بلهارس

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كتبت- داليا شبل:

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث حول عقد ورشة العمل التدريبية الافتراضية الأولى التي نظمها "مركز التعاون" بالمعهد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تحت عنوان "صيانة دورة حياة البلهارسيا وإنتاج الأجسام المضادة متعددة النسيلة".

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، أشار التقرير إلى أن الورشة جاءت بهدف تدريب المشاركين على المحافظة على دورة حياة البلهارسيا في المعمل، واستخراج الانتيجينات والأجسام المضادة الخاصة بها لاستخدامها في المجالات التشخيصية المختلفة.

وتابعت التعليم العالي، تضمنت ورشة العمل عدة جلسات للمحاضرات النظرية إلى جانب التدريب العملي وجلسات النقاش؛ لتبادل الآراء والخبرات بين المشاركين في الورشة.

ومن جنبها أضافت الدكتورة حنان الباز رئيس مركز التعاون بالمعهد أن هذه الدورة التدريبية تم عقدها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتأتى في إطار الأنشطة الخاصة بالمركز لعقد سلسلة من الدورات التدريبية والندوات في مجال تشخيص ومكافحة البلهارسيا خلال الفترة القادمة.

وأشارت التعليم العالي إلى أن حضر الورشة 41 متدربًا من مصر، و21 من دول إفريقية وشرق أوسطية من الباحثين والعاملين فى مجال تشخيص ومكافحة البلهارسيا.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي