إعلان

جامعة "كفرالشيخ": نتصدر جامعات مصر بتخصص الهندسة ضمن تصنيف "التايمز"

06:02 م السبت 09 أكتوبر 2021

عبدالرازق دسوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، تحقيق الجامعة مراكز متقدمة في تصنيف "التايمز" البريطاني للجامعات وفقًا لموضوعات عام 2021، حيث جاءت الجامعة ضمن أفضل 400 جامعة في مجال الهندسة، واحتلت المركز 301 عالميًا، والأولى محليًا مع جامعة أسوان وبني سويف والمنوفية والزقازيق ضمن 21 جامعة مصرية ظهرت في التصنيف.

وأشاد رئيس الجامعة، في بيان اليوم السبت، بالإنجاز الذي حققته الجامعة وتقدمها بتصنيف التايمز العالمي للتخصصات 2021 - 2022، مؤكدًا اهتمام الجامعة بتطوير منظومة البحث العلمي ودعم الباحثين بالإمكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية بمختلف التخصصات التي يتم إدراجها بكل تصنيف.

ونوه بأن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليًا قويًا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، مشيرا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة، ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أكد ضرورة تعظيم الاستفادة من الأجهزة العلمية بالكليات والمعامل المركزية بالجامعة لتشجيع البحث العلمي التطبيقي والنشر العلمي الدولي والتقدم للمشروعات التنافسية محليا ودوليا واستيفاء متطلبات التصنيفات الدولية.

ومن جهته، قال الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إن "تصنيف التايمز البريطاني يعد واحدًا من أفضل التصنيفات العالمية، ويعتمد على مؤشرات رئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية، تشمل مجالات: التعليم "البيئة التعليمية"، والبحث العلمي "حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة"، والاستشهادات "تأثير البحث"، والعلاقات الدولية "أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث"، ودخل الصناعة "نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع".

وعلى صعيد آخر، استضافت جامعة قناة السويس ماراثون "تحيا مصر"، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، وبمشاركة 500 طالب يمثلون 18 جامعة مصرية.

وقال رئيس الجامعة، في بيان، إن "الماراثون يأتي انطلاقًا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتفعيل الأنشطة الطلابية مع بداية العام الدراسي الجديد"، مؤكدًا استعداد الجامعة لاستقبال وفود الجامعات المشاركة.

وتابع رئيس الجامعة، خلال جولة له داخل الحرم الجامعي، نهائيات البطولة الشاطئية الأولى للجامعات بمشاركة 8 قطاعات، موضحا أن المهرجان يهدف إلى بث روح المنافسة الشريفة بين المتسابقين والروح الرياضية وشغل أوقات فراغ الشباب بما هو نافع ومفيد، فضلًا عن نشر الألعاب على ضفاف قناة السويس بما يحقق الجذب السياحى ويلقي الضوء على أهمية الرياضة والمسابقات.

ونوه بأن هذه الأنشطة تهدف إلى إعداد قيادات شبابية كسفراء لتوعية المجتمع الطلابي بالجامعات والمعاهد المصرية بضرورة الالتزام بمجتمع رياضي صحي يخلو من الأمراض، فضلًا عن تفعيل دور الأنشطة الطلابية في بناء القائد الفعال والتوعية بأهمية الرياضة في الحد من الأمراض والأوبئة والوقاية منها.

فيديو قد يعجبك: