إعلان

جامعة القاهرة تكشف تفاصيل إدراج 79 عالمًا ضمن أفضل 2 % من العلماء بالعالم

11:49 ص الأربعاء 27 أكتوبر 2021
جامعة القاهرة تكشف تفاصيل إدراج 79 عالمًا ضمن أفضل 2 % من العلماء بالعالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور محمد منصور هيبة، أستاذ بكلية الإعلام والمستشار الإعلامي بجامعة القاهرة، تفاصيل إدراج 79 عالمًا من أساتذة جامعة القاهرة ضمن أفضل علماء بالعالم، قائلًا: " إن ذلك يتم وفق استراتيجية تتوافق مع رؤية مصر 2030 وحرص القيادة السياسية على دعم العملية التعليمية والبحثية على مستوى الجامعات المصرية".

وأضاف "هيبة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن جامعة القاهرة منذ تولي الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئاسة الجامعة في أغسطس 2017، وهي تقفز قفزات غير مسبوقة في التطور والتحديث ورفع تصنيفها على المستويات الدولية.

وتابع، أن إدراج 79 عالمًا من علماء جامعة القاهرة ضمن أفضل 2٪ من علماء العالم على مستوى جامعات العالم كله، هو رقم ليس بالبسيط، موضحًا أن جامعة القاهرة في العام الماضي كان بها 55 عالمًا فقط، وفي خلال عامًا واحدًا قفزنا من 55 عالمًا إلى 79 عالمًا.

وأردف، الأستاذ بكلية الإعلام والمستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أنه من بين الـ 79 عالماً بينهم 66 في كلية العلوم والباقية من كليات الطب والهندسة والصيدلة والزراعة وباقي كليات الجامعة، مؤكدًا أن هذا التصنيف والتقدم لم يأتي من فراغ وإنما ناتج عن استراتيجية علمية تدعمها القيادة السياسية وترعاها قيادة الجامعة الحريصة على تطوير الجامعة وتقدمها.

فيديو قد يعجبك: