إعلان

رئيس عين شمس: ما حدث من الطبيب في واقعة "السجود للكلب" خطأ سلوكي وليس جريمة

11:33 م الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس عين شمس: ما حدث من الطبيب في واقعة "السجود للكلب" خطأ سلوكي وليس جريمة

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن ما حدث من أحد الأطباء في واقعة (اسجد للكلب) يعد خطأ سلوكيًا وليس جريمة من وجهة نظره.

وأضاف المتيني، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن هذا الحادث مؤسفا وإنه يكن كل الاحترام لحكم القضاء في هذه الواقعة، لافتًا إلى أنه لا يوجد تعقيب على أحكام القضاء.

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى عدم وجود جريمة في الغرب تتعلق بالعمليات الطبية الخاطئة، وإن أي خطأ طبي لا يحال للنيابة العامة في الغرب وإنما تتولى جهة محايدة التحقيق مع الطبيب المسئول.

وقضت محكمة مستأنف المحكمة الاقتصادية، بتخفيف حبس طبيبين وموظف في واقعة "اسجد للكلب" من الحبس سنتين إلى الحبس سنة مع الإيقاف.

وأيدت المحكمة تغريم الطبيب "ع. خ" 100 ألف جنيه، وخففت غرامة طبيب ثان وموظف إلى 50 ألف جنيه لكل منهما.

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت في وقت سابق بمعاقبة طبيبين وموظف في واقعة "اسجد للكلب" بالحبس سنتين مع الشغل وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه.

كما قضت المحكمة بإلزامهم بأن يؤدوا للمجني عليه 20 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وبرأت المحكمة المتهمين من تهمتي التعدي على القيم الأسرية للمجتمع واستخدام حسابات على مواقع التواصل لارتكاب الجرائم المسندة لهم.

كان النائب العام، أمر بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة.

فيديو قد يعجبك: