إعلان

صور.. احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر في جامعة سوهاج

11:23 ص الإثنين 11 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

نظم طلاب من أجل مصر بإشراف الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون الدراسات العليا والبحوث، احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، العميد عمرو توبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وعدد من عمداء الكليات والشخصيات العامة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ إبراهيم السوهاجى، ثم عزف السلام الجمهوري، ووقف الجميع دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة، ثم عرض فيلم تسجيلى عن حرب أكتوبر.

وقال الدكتور حسان النعمانى، نائب رئيس جامعة سوهاج ورئيس أسرة طلاب من أجل مصر إن هذه الاحتفالية جاءت داخل الحرم الجامعى بحضور عدد كبير من الطلاب، لغرس قيم الولاء وحب الوطن وخاصة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف "النعماني" أنه لولا انتصارات أكتوبر لكنا ما زلنا نرضخ تحت مذلة الاحتلال، وما كنا حققنا شيء من الإنجازات التي تشهدها البلاد على مر العقود الماضية والحالية.

ولفت نائب رئيس الجامعة أن حرب أكتوبر ليست حربًا عادية وإنما هي حرب العزة والكرامة التى نتعلم منها آلاف الدروس اليومية فى حماية مقدرات ومكتسبات الوطن.

وكانت نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج مسيرة ضمت القائم بعمل رئيس الجامعة ونوابه وعدد من عمداء الكليات والطلاب والعاملين بالجامعة، انطلقت من أمام مبنى المركزية مرورًا بكليات الجامعة، ووصولًا قاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى المدرجات، وذلك لبدء فعاليات الحفل الفني المقام احتفالًا بانتصارات أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: