إعلان

وزير التعليم العالي: القيادة السياسية مهتمة بالمشروع القومي لميكنة المستشفيات الجامعية

12:08 م الخميس 07 يناير 2021

جانب من الاجتماع

كتب- مصراوي:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام القيادة السياسية بالمشروع القومي لميكنة المستشفيات الجامعية، والذي يستهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التعليم العالي مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة تنفيذ منظومة الامتحانات الإلكترونية وميكنة المستشفيات الجامعية ورقمنة الجامعات، وذلك عبر تقنية (الفيديو كونفرانس).

وأوضح الوزير، أن ذلك يعمل على توفير الوقت وجهد العاملين بالمستشفيات، وذلك طبقا لتكليفات رئيس الجمهورية بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أهمية مشروع الجامعات الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات رقمية وتطوير البنية التحتية للاتصالات بها؛ لتلبية متطلباتها في تحقيق التحول الرقمي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ عدد من المشروعات التي تتكامل للاستفادة من الفرص التي تتيحها التكنولوجيات الرقمية لتطوير منظومة التعليم الجامعي وتطوير العملية التعليمية خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بأهمية التحول الرقمي للتعليم، وفي ضوء تنفيذ استراتيجية بناء مصر الرقمية.

وأشار إلى أبرز مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين والتي تشمل تنفيذ مشروع منظومة الاختبارات المميكنة وتطبيقات الجامعات الذكية بهدف تحويل الجامعات إلى جامعات رقمية ورفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية بها؛ فضلا عن تنفيذ مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية.

وتناول الاجتماع إجراءات إتمام البنية التحتية التكنولوجية بالجامعات المصرية ومناقشة احتياجات الجامعات من حيث دعمها بأجهزة خوادم متقدمة، وتطوير ورفع كفاءة الشبكة الداخلية لمبان بعض الكليات في الجامعات الحكومية، ورفع سرعة الإنترنت داخل الجامعات، وإقامة معامل تخصصية بمجال إنترنت الأشياء، كما ناقش الاجتماع الإجراءات التي تمت بمشروع الاختبارات المميكنة.

حضر الاجتماع من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والمهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية ورئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية، وشيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس خالد متولي مدير إدارة خدمات الصحة الإلكترونية؛ ومن وزارة التعليم العالي الدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ورئيس اللجنة المشتركة للاختبارات الإلكترونية والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، وأحمد الشيخ رئيس قطاع التنمية والخدمات، والمهندس ناصر الأمير مدير وحدة التحول الرقمي، وعدد من المسئولين بالوزارتين.​

فيديو قد يعجبك: