إعلان

وزير التعليم العالي: نتوقع انتهاء الموجة الثانية من كورونا منتصف فبراير

10:28 م الإثنين 11 يناير 2021

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):


قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر من الدول القليلة التي تمكنت من إنهاء العام الدراسي بنجاح العام الماضي، وسط جائحة عالمية، مضيفًا أن بعض الكليات كانت قطعت شوطًا في الامتحانات، ولكن لجنة الأزمة استشعرت الموقف وقررنا استكمال العام الدراسي بالتعليم عن بعد، وتأجيل الامتحانات إلى ما بعد 20 فبراير.

وأضاف عبدالغفار، خلال برنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" مع خيري رمضان وكريمة عوض، أن المجلس الأعلى للجامعات في انعقاد دائم، لإعادة تقييم الموقف في ضوء تغيرات الأحداث.

وتابع عبدالغفار: "توقعاتنا من الناحية العلمية أن الأمور ستعود لطبيعتها خلال النصف الثاني من شهر فبراير، بوجود لقاحات، أو انتهاء الموجة الثانية من فيروس كورونا".

مشيرًا إلى أنه كان هناك تكليف من الرئيس منذ عامين، بأن يكون هناك ميكنة أعمال الامتحانات بالجامعات لتقليل العنصر البشري والاعتماد على التكنولوجيا، وكان هناك تكليف بـ5.8 مليار جنيه، لإعادة البنية التحتية في الجامعات الحكومية، و2.8 مليار لميكنة المستشفيات الجامعية حتى يكون هناك ربط من مستشفيات أسوان وحتى مطروح، بكافة الأجهزة، وأيضًا استخدام منصات التعليم.​

فيديو قد يعجبك: