"اقتراحات النواب" توافق على إنشاء كلية لعلوم الإعاقة بجامعة بنها

11:02 م الأربعاء 19 أغسطس 2020
"اقتراحات النواب" توافق على إنشاء كلية لعلوم الإعاقة بجامعة بنها

مجلس النواب

كتب- مصراوي:

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأربعاء، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد حنفي، بشأن إنشاء كلية لعلوم الإعاقة بجامعة بنها بمحافظة القليوبية، وأوصت الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ، مؤكدة أهمية المقترح في توفير عدد كبير من الكوادر والأخصائيين للتعامل مع ذوي الإعاقة وتأهيلهم.

وقال النائب خالد حنفي، مقدم الاقتراح، إنه توجد كليتين فقط لعلوم الإعاقة والتأهيل على مستوى الجمهورية، في جامعتي بني سويف والزقازيق، وذلك يتسبب في قلة عدد الكوادر المؤهلة للتعامل مع ذوي الإعاقة، خاصة في ظل وجود عدد كبير من الطلاب في الجامعات والمدارس من ذوي الإعاقة، متابعا: هناك نحو 15 مليون شخص ذوي إعاقة في مصر، وذلك يتطلب وجود أعداد كبيرة مؤهلة للتعامل معهم، وإقليم الدلتا كله ليس فيه كلية لعلوم الإعاقة.

وقال ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: هناك كلية لعلوم الإعاقة والتأهيل في الزقازيق، وإذا تم إنشاء كلية أخرى في جامعة بنها ستخدم المحافظات المجاورة، ولا مانع من إنشاء الكلية.

كما أكد ممثل محافظة القليوبية، أن المحافظة تثمن فكرة إنشاء كلية لعلوم الإعاقة بجامعة بنها، وأنه ليس لدى المحافظة أي مانع.

ووافقت اللجنة أيضا، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد إسماعيل جاد الله، بشأن إنشاء كلية للتعدين بجامعة كفرالشيخ بمحافظة كفرالشيخ، مع التوصية بسرعة تخصيص الأرض لإنشاء الكلية.

كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبوطالب، بشأن إنشاء كلية علاج طبيعي تابعة لجامعة المنيا بمحافظة المنيا، ووافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب سلامة الرقيعي، بشأن إنشاء عدد من الكليات بجامعة العريش بمحافظة شمال سيناء.

ووافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب غريب أحمد حسان، بشأن تحويل فصول فرع كلية التربية بجامعة سيناء من فصول إلى كلية بجامعة جنوب سيناء، ووافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالرحمن البكري، بشأن إنشاء كلية للعلوم الطبية بجامعة دمياط بمحافظة دمياط.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي