إعلان

الجامعة الأمريكية تعلن عن 140 منحة لطلاب المدارس الحكومية

02:18 م الإثنين 20 يوليه 2020

الجامعة الأمريكية

كتبت- داليا شبل:

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن عدد من المنح لطلاب المدارس الحكومية، وذلك من خلال "برنامج المنح الجامعية"، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، اليوم الاثنين، تقدم الجامعة منح دراسية جامعية لما يقرب من 140 طالب وطالبة في العام الدراسي الجامعي 2021/2020 وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس ليس في الجامعة الأمريكية، فحسب بل أيضا في عدد من الجامعات المصرية الحكومية (في الأقسام ذات الرسوم والمقدمة باللغة الإنجليزية) والخاصة.

وتابعت، الجامعات الشريكة في البرنامج هي: جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة أسيوط، وجامعة المنصورة ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت إن المنح الدراسية والتي تبلغ قيمتها 36 مليون دولار أمريكي ستسهم في دعم 700 من الشباب المصري المتميز الذي يمتلك المعرفة وإمكانات القيادة التي تحتاجها مصر لضمان تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية، والتنمية البيئية، والنمو الاقتصادي.

وستوجه الجامعة المنحة لخمس دفعات متتالية من الطلاب، وسيراعى في عملية الاختيار التوازن بين الجنسين لتحصل الطالبات على ما لا يقل عن 50 بالمائة من المنح، كما تتضمن المنحة حصول ما لا يقل عن 10-15 بالمئة من الطلاب ذوي الإعاقة عليها وذلك للمساهمة في دعم التنوع ونمو مستقبلنا الجماعي.

فيديو قد يعجبك: