إعلان

عميد حقوق عين شمس: "لن يتم قبول المقالات البحثية في حالة زيادة الاقتباس عن 25 %"

12:27 م الأحد 31 مايو 2020
عميد حقوق عين شمس: "لن يتم قبول المقالات البحثية في حالة زيادة الاقتباس عن 25 %"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور ناجي عبدالمؤمن، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إنه لأول مرة تصبح الأبحاث بديلة عن الامتحانات نظرًا للظرف الحالي لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه كان هناك بعض المشكلات التي تتعلق بأن الطلاب ليسوا معتادين على فكرة المقالات البحثية، وكان لابد على الأساتذة والإداريين بالكليات تغطية هذا الجانب لدى الطلاب.

وأضاف "عبدالمؤمن" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد: "قمت بعمل محاضرة للطلاب في كلية الحقوق لتوضيح كيفية عمل المقالة البحثية خطوة بخطوة مع توضيح المحاذير التي يجب الابتعاد عنها، مثل النقل الكامل للبحث أو الاقتباس بنسبة كبيرة جدًا تزيد عن 25 %، قائلًا: "الموضوع مش تستيف ورق ولكن له طابع جادي شأنه شأن الامتحان تمامًا".

وأوضح، أن الأبحاث فرصة لدخول الطلاب في منطقة التعليم الذاتي وكيفية البحث والعمل وألا يكون التعليم عبارة عن حفظ ونقل، مؤكدًا أنه لابد من مراعاة ظروف الأسر والطلاب ولذلك فأنه تم طرح 3 موضوعات يمكن للطالب اختيار أحد الموضوعات، قائلًا: "كان لابد من إعطاء قدر من الحرية والتيسير على الطلاب بشكل لا يخل بالجادية".

وأشار، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إلى أنه يمكن للطلاب تسليم المقالات البحثية منذ اليوم 31 مايو ولمدة 3 أسابيع قادمة.

فيديو قد يعجبك: