إعلان

وضع حجر أساس مسرح "دولت أبيض" بجامعة القاهرة (صور)

06:23 م الأحد 24 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وضع حجر أساس مسرح "دولت أبيض" بالمدينة الجامعية، وفق أحدث التقنيات العالمية، في إطار حرص الجامعة على اكتشاف المواهب والمبدعين، وتدعيمًا لرسالة الفن الراقي، والتطلع لعصر مسرحي ذهبي إيمانًا بدور المسرح في الإرتقاء بالإنسان وجدانيا وفكريًا.

وقال الخشت، إن هذه الخطوة ستحدث نقلة نوعية في النشاط المسرحي بالجامعة في إطار تقاليدها الراسخة، وسعيًا من الجامعة لتكوين جيل جديد من طلاب مسرح الجامعة نقدمه هدية لمصر والعالم، حيث تسعى جامعة القاهرة ليصبح دورها تشكيل معالم حركة المسرح العربي في السنوات المقبلة.

وأوضح أن الجامعة لا يقتصر دورها على الجانب التعليمي فحسب، منعزلًا عن بقية الأدوار المنوط بها أداؤها ومنها اكتشاف المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات من أجل تنمية شخصية الطلاب و تعريفهم بطبيعة المجتمع و دور الثقافة في عملية التنمية، مؤكدًا أن الجامعة تسعى إلى فتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الفن أحد أهم مظاهر الحضارة وتقدم الأمم، وأن الحضارة لاتقوم على العلم فقط، بل تقوم على الثقافة والفنون والعلوم والآداب وكل ما أنجزه الإنسان، وإلى جانب أن الفن متعة، فهو أيضًا فرصة لمراجعة الذات وفرصة للتخلص من أدران النفس والحزن والهموم وأحيانًا أخرى يتحول إلى نوع من العلاج المعرفي عندما ننظر إلى تجارب الآخرين، الإنسانية والشخصية والجمالية.

يذكر أن مسارح كليات جامعة القاهرة خرجت فنانين عظماء منهم عادل إمام، وأشرف زكي، وفتوح أحمد، وخالد الصاوي، وخالد صالح، وفتحي عبدالوهاب، ومنى زكي وغيرهم من الفنانين والفنانات.

فيديو قد يعجبك: