التأجيل خارج الحسابات.. مصدر بـ"التعليم": 3 خيارات أمام طلاب الثانوية بشأن الامتحانات

11:39 م السبت 16 مايو 2020
التأجيل خارج الحسابات.. مصدر بـ"التعليم": 3 خيارات أمام طلاب الثانوية بشأن الامتحانات

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر مستجدات استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة.

ومن المنتظر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الأحد، خلال مؤتمر صحفي لرئاسة الوزراء، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة والإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب والمراقبين؛ في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتفاصيل النهائية لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2019/2020.

وأضاف مصدر بالوزارة لـ"مصراوي"، أن هناك 3 خيارات أمام الطالب قبيل بدء امتحانات الثانوية العامة يوم 7 يونيو المقبل، مؤكدًا أن قرار تأجيل الامتحانات خارج حسابات الوزراة.

وأوضح المصدر، أن الخيار الأول خوض الامتحانات في موعدها، والثاني تأجيل الامتحانات العام المقبل، والتي ستعقد إلكترونيًا والحصول على الدرجة الكاملة، أما الخيار الثالث، فهو خوض الامتحانات في الدور الثاني أغسطس المقبل، بنصف الدرجة.

ولفت المصدر إلى أن الحالة الوحيدة التي يحق للطالب فيها عدم دخول الامتحانات، والحصول على الدرجة الكاملة في أغسطس المقبل، هو تقديم عذر مقبول سواء مرضي أو أي ظرف قهري، وفقًا لقانون الثانوية العامة.

وشدد الوزير التعليم على أن امتحانات الثانوية العامة ستنعقد في موعدها بدء من يوم 7 يونيو المقبل، وستكون هناك اختيارات مريحة للطلاب ومطمئنة لأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا..

- مصدر بالتعليم: 3 فئات من الطلاب يدخلون امتحانات الدور الثاني إلزاميا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 27536

    عدد المصابين

  • 6827

    عدد المتعافين

  • 1052

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6431438

    عدد المصابين

  • 2945806

    عدد المتعافين

  • 379732

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان