إعلان

"التعليم العالي": افتتاح مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث الإلكترونيات قبل نهاية 2020

06:30 م الإثنين 16 مارس 2020

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

وجَّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار بسرعة الانتهاء من أعمال تشطيبات مباني مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، حتى يتسنى تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بإقامة احتفالية كبرى لافتتاح المدينة قبل نهاية عام 2020.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماع مجلس إدارة معهد بحوث الإلكترونيات، بحضور نائب الوزير لشئون البحث العلمي الدكتور ياسر رفعت، ورئيس المعهد الدكتور هشام الديب، وأعضاء المجلس، بمقر معهد بحوث الإلكترونيات.

وأشاد الوزير بحجم الإنجازات التي تمت لمباني مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، مطالبًا بوضع خطة واضحة للمتابعة لدى رؤساء الشعب والأقسام في المعهد، لافتًا إلى أهمية النشر الدولي كجزء من عملية البحث العلمي وأحد معايير الحكم على فعالية أداء الباحثين داخل المعهد.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف الحالي لإنشاء مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات (STPERI)، وكذلك حاضنات التكنولوجية (طريق)، كما تم استعراض مقترح مشروع التدريب التحويلي بالمعهد والذي يقوم على تحويل الطاقات الشابة للعمل على مجال الإلكترونيات والطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الكليات النظرية والدبلومات الفنية، وذلك لفتح فرص عمل جديدة للشباب وتوفير الكوادر المطلوبة لصناعة الإلكترونيات.

وأشار مجلس إدارة معهد بحوث الإلكترونيات إلى أنشطة المعهد المختلفة من توقيع بروتوكولات مع هيئات حكومية كوكالة الفضاء، وهيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، ومعهد الهندسة الزراعية، وغيرها من الهيئات للتكامل فيما بينها؛ لتنفيذ رؤية "مصر 2030".

واستعرض المجلس استراتيجية معهد بحوث الإلكترونيات 2020-2030، وفي هذا الإطار، وجَّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدراسة اقتراح لاستضافة بعض الأساتذة أو خبراء في بعض التخصصات لإلقاء محاضرات، وذلك بالتعاون مع قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: