وزير التعليم العالي يشهد تسليم أوسمة الفائزين بجوائز الدولة لعامي 2017/2018

06:41 م الأحد 16 فبراير 2020

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية حريصة على تكريم العلماء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بالعلم والعلماء.

وبحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها عبدالغفار، اليوم الأحد، في الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بمناسبة تسليم أوسمة العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ونوط الامتياز من الطبقة الأولى للفائزين بجوائز الدولة (النيل، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية) عن عامي 2017 و2018، والتي منحهم إياها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في عيد العلم أغسطس الماضي، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

وأضاف عبدالغفار: "نحتفل اليوم بتسليم الأوسمة والأنواط وشهادات التقدير للفائزين بجوائز الدولة النيل، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية لعامي 2017-2018، وجوائز الرواد، والهيئات، والأفراد، والمرأة"، مشيرًا إلى أن احتفال اليوم تأكيدًا لما تحمله الدولة وقيادتها من تقدير واهتمام كبير بالعلم والعلماء.

وأكد وزير التعليم العالي أن التكريم يأتي تعبيرًا عن مدى تقدير الدولة للعلم والعلماء، موضحًا أن شباب مصر بقدراتهم وحجمهم هم ثروتها الحقيقية في مسيرة التنمية، وأن العلماء هم مصدر الإشعاع والرموز المضيئة التي نسترشد بها وتبنى عليها الأجيال القادمة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 576

    عدد المصابين

  • 121

    عدد المتعافين

  • 36

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 642238

    عدد المصابين

  • 139540

    عدد المتعافين

  • 29908

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان