إعلان

بالتنسيق مع "زويل".. جامعة مصر تطلق ورشة "المشروع القومي للمياه والطاقة"

12:02 م الخميس 13 فبراير 2020

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعلنت كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تنظيم ورشة عمل حول "مشروع القومي للمياه والطاقة"، الأربعاء المقبل، بالتنسيق مع جامعة زويل؛ للمساهمة في إنتاج أبحاث تطبيقية تخدم المجتمع المحلي من خلال توفير المياه واستصلاح الأراضي الزراعية وإنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، في بيان اليوم الخميس، إن الورشة تقام ضمن خطة بحثية تستهدف في المقام الأول تحويل جميع منتجات الجامعة البحثية الى أنشطة تطبيقية، لخدمة المجتمع.

وأشار العزازي، إلى أن جامعة مصر أصبحت بالفعل إحدى الجهات التي تكمل الخطة القومية للبحث العلمي، لإنجاز مهمات محددة تخدم المجتمع البحثي في الجامعة والمجتمع المحلى المصري.

من جانبه قال الدكتور باهر أبوستيت، عميد كلية الهندسة، سيتم خلال ورشة مناقشة العديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية والعمل على تطوير والتوسع في زراعة ملايين الأفدنة الى جانب متابعة تصميم مشروع مصر القومي للمياه والطاقة وتحديد الجدوى الاقتصادية منه.

وأضاف أبوستيت، أن ورشة العمل ستناقش أيضا عدة أبحاث علمية تهدف إلى إنتاج طاقة كهربائية من المياه تعادل الكهرباء التي ينتجها السد العالي عدة مرات الى جانب بخث كيفية توفير أكثر من 12 مليار متر مكعب مياه بسبب تبخر مياه بحيرة السد وذلك للمساهمة في استصلاح كثير من الأراضي والتوسع في زراعتها.

فيديو قد يعجبك: