إعلان

التعليم العالي: تطوير سياسة القبول بالجامعات الخاصة بدءاً من العام المقبل

04:02 م السبت 01 فبراير 2020

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، صباح اليوم السبت، اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية الاجتماع، أشار "عبد الغفار" إلى زيارته للولايات المتحدة الأمريكية من ٢٢ إلى ٣١ يناير ٢٠٢٠، موضحا أن الزيارة أثمرت عن العديد من الاتفاقيات الهامة مع عدد من كبرى الجامعات الأمريكية مثل جامعات ولاية أريزونا، وجامعات ولاية تكساس، ومعهد نيو جيرسي للطاقة، وجامعة لويفل بولاية كنتاكى، وغيرها من الجامعات، فضلا عن زيارته لعدد من الجامعات والمراكز البحثية المتميزة بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى ترحيب العديد من الجامعات الأمريكية بالتعاون البناء مع مصر فى كافة المجالات التعليمية والبحثية.

ووجه الوزير خلال الاجتماع بتطوير سياسة القبول بالجامعات الخاصة بدءاً من العام الدراسي القادم ٢٠٢٠ /٢٠٢١، بهدف تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه الجامعات.

وفي هذا السياق وافق المجلس على تشكيل لجنة من عدد من رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية لوضع نظام عادل وكفء لقبول التحاق الطلاب بالجامعات الخاصة، مع دراسة كيفية الاستفادة من خبرات مكتب التنسيق في هذا الشأن، كما وجه الوزير بتقديم تقرير اللجنة خلال اجتماع المجلس الشهر القادم.​

فيديو قد يعجبك: