إعلان

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي لعلوم البحار

06:52 م الإثنين 28 ديسمبر 2020

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد، وأعضاء المجلس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشاد الوزير بالمجهود المبذول في أعمال التطوير التي تمت خلال الفترة الأخيرة على السفينتين (اليرموك وسلسبيل) وقيامهما بالعديد من الرحلات للصيد والدراسات البيئية، وأعمال البحث العلمي في أعماق البحار، لافتًا إلى أهمية العمل على تنمية اقتصاديات واستغلال السفينتين بشكل مستمر من خلال استمرار الرحلات سواء الصيد أو الرحلات الاستكشافية العلمية.

وأشار الوزير إلى تنظيم زيارة خلال الأسبوع المقبل إلى مقر المعهد في الإسكندرية ومعاينة العمل داخل السفينتين.

ودعا الوزير بالتعاون مع الشركات الوطنية العاملة في مجال الاستزراع السمكي؛ للاستفادة منها في تطوير مشروعات تطوير الثروات السمكية والتابعة للمعهد.

ومن ناحيته، استعرض الدكتور عمرو حمودة أعمال التطوير التي طرأت على السفينتين ( اليرموك وسلسبيل) خلال الستة أشهر الماضية وتجهيزهما بأحدث الأجهزة الخاصة بالتصوير وقياس الأعماق وتطوير نظام الكهرباء بهما، وتزويد السفينة سلسبيل بجهاز سونار لتصوير قاع الأرض، واقترح عمل بنك جينوم لأنواع الاسماك في مصر للحفاظ عليها.

وأوضح حمودة أنه يتطلع إلى توقيع 4 بروتوكولات مع جامعات (الإسكندرية – طنطا – كفرالشيخ – العريش) لتدريب الطلاب على الرحلات البحرية على السفن.

فيديو قد يعجبك: