رئيس جامعة عين شمس يوقع بروتوكول تعاون مع "جايكا" في مجال الرعاية الصحية

06:19 م الإثنين 23 نوفمبر 2020
رئيس جامعة عين شمس يوقع بروتوكول تعاون مع "جايكا" في مجال الرعاية الصحية

رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني

(مصراوي):

وقعت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مشترك مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

حضر التوقيع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومحمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية وأمين عام صندوق (تحيا مصر)، وسفير اليابان بالقاهرة نوكي ماساكي، وبهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والتموين الطبى، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق ومستشار مؤسسة (الجايكا).

وذكرت جامعة عين شمس- في بيان، اليوم-أن البروتوكول يهدف إلى توسيع قاعدة التعاون بين الجانبين في مجال الرعاية الصحية وبخاصة في ظل أزمة وباء COVID-19، ويشمل التعاون مجالات العلاج والرعاية الصحية وتبادل الخبرات الطبية وغيرها.

وأضافت أنه عقب توقيع البروتوكول تم تنفيذ جولة تفقدية لوحدة رعاية الصدر بمستشفى الدمرداش الجامعي، والتي تعد رائدة على مستوى الجمهورية، حيث شهد الحضور آخر المستجدات والتطويرات التي حدثت في وحدة رعاية الصدر لتواكب احتياجات المجتمع المصري، خاصة في ظل ظروف الجائحة، واستكمالاً لجهود جامعة عين شمس المستمرة في تطوير الرعاية الصحية و الخدمة الطبية المقدمة من مستشفياتها لصالح المواطن.

يذكر أن مشروع تطوير البنية التحتية وتجهيز الوحدتين إنشائياً وفق أحدث النظم والمعايير العالمية قد بدأ بدعم من البنك الأهلي بمبلغ 20 مليون جنيه ثم بدأت مرحلة التجهيزات، حيث كان للدعم الكبير والمتابعة المستمرة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من تجهيز الرعاية، الأثر الأكبر في إنجاز أعمال التطوير والتجهيز للوحدة بكل المعدات والأجهزة الحديثة في وقت مناسب، حيث اشتملت على أحدث أجهزة التنفس الصناعي التداخلية وغير التداخلية وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية وأجهزة غسيل كلوي وأجهزة أكسجة الدم خارج الرئة (ECMO) وغيرها، بمساهمة من صندوق (تحيا مصر) بقيمة إجمالية بلغت 5ر28 مليون جنيه.

كما ساهمت مؤسسة (الجايكا) في تطوير وحدة مناظير الشعب الهوائية وتزويدها بستة مناظير حديثة، منها منظار موجات صوتية للشعب الهوائية (EBUS) تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في تشخيص مختلف الأمراض الصدرية، بقيمة إجمالية بلغت 7 ملايين جنيه.

وتفقد الحضور أيضًا آخر التطورات والمستجدات بوحدة رعاية الصدر بمستشفى الدمرداش، والتي تضم وحدة مناظير الشعب الهوائية ووحدة الرعاية المركزة ووحدة التعليم الطبي المستمر، والتي تضم مكتبة إلكترونية ومعمل المحاكاة لتدريب الأطباء على مناظير الصدر بمختلف أنواعها، وتدريبهم على فنيات الرعاية المركزة بأحدث الأساليب التعليمية والتدريبية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي