إعلان

وزير التعليم العالي يوجّه المستشفيات الجامعية بالاستعداد لاستقبال مصابي كورونا

06:14 م الأحد 15 نوفمبر 2020

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كتبت- داليا شبل:

عقد المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية اجتماعًا، صباح اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأعضاء المجلس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، وجّه عبدالغفار بضرورة الاستعداد الكامل لجميع المستشفيات الجامعية خلال الفترة المقبلة، لاستقبال حالات العزل من بين مصابي كورونا، لافتًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة والسكان.

وشدد عبدالغفار على ضرورة توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية الوقائية والاحترازية بالمستشفيات الجامعية، لجميع أطقم الرعاية الصحية سواء المتعاملين بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر مع مرضى فيروس كورونا.

واطمأن الوزير على سرعة الانتهاء من قوائم الانتظار، وشدد على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام عبدالغفار على ضرورة الانتهاء من المشروع القومي لميكنة المستشفيات الجامعية، والذي يستهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى وتوفير وقت وجهد العاملين بالمستشفيات، قبل نهاية شهر ديسمبر 2021، طبقًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض المهندس ناصر الأمير مدير وحدة التحول الرقمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موجزًا عن الخطوات التي يتم اتخاذها لتنفيذ المشروع القومي لميكنة المستشفيات الجامعية، والجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المشروع.

وعلى جانب آخر ناقش المجلس عددًا من الموضوعات المالية والإدارية الخاصة بالمستشفيات الجامعية.

فيديو قد يعجبك: