إعلان

​​انطلاق المشروع القومي لتدريب القيادات بالجامعات الأهلية

01:32 ص الإثنين 05 أكتوبر 2020

الدكتور محمود المتيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بدأت اليوم الأحد، بمركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس أولى مراحل المشروع القومي لتدريب قيادات الجامعات الأهلية الجديدة (جامعة الملك سلمان الدولية – جامعة العلمين الدولية – جامعة الجلالة – جامعة المنصورة الجديدة).

ويأتي المشروع تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طارق أبو المعاطي المشرف العام على المشروع بوزارة التعليم العالي ونائب رئيس جامعة الجلالة، والدكتورة سامية عزب عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية والدكتورة نيفين عاصم مدير مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس ومدير المشروع، وكرم حجازي أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أهمية تنمية العنصر البشري، لتطوير العملية التعليمية والبحثية، مضيفًا أنه سيتم التدريب علي عدة برامج من شأنها الارتقاء وتحسين أداء المتدربين وإكسابهم العديد من الخبرات، مشيرًا إلى افتتاح الجامعات الأهلية يعد بمثابة اضافة جديدة للتعليم في مصر، كما يعد بداية قوية للتعاون مع الجامعات الأهلية الجديدة.

وأكد نائب رئيس جامعة الجلالة، أن الأربعة جامعات الأهلية الجديدة تكلفت العديد من المليارات بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، واهتمام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لذلك كان الاهتمام بالعنصر البشري لتعظيم المردود من هذه الجامعات، موضحًا أن جامعة عين شمس فازت بهذا المشروع والذي سيتضمن تدريب القيادات، الإداريين، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، بعد منافسة من العديد من الجامعات الأجنبية والخاصة.

وأوضحت الدكتورة سامية العزب عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية، أن جامعة عين شمس قامت بدراسة الاحتياجات التدريبية لجامعة الجلالة وطرق تحسين وتقييم الأداء الإداريين.

وأشارت الدكتورة نيفين عاصم مدير مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس، إلى أن العنصر البشري هو أساس العلاقة في أي كيان، لافتة إلى أن التدريب سيشمل دراسة الاحتياجات التدريبية الخاصة بكل جامعة لوضع الخطة الاستراتيجية للتدريب وتنفيذ البرامج التدريبية والتأكد من الاستفادة من المعلومات والمهارات التي يتلقاها المتدرب في قاعات التدريب، وقدرته على نقل تلك المهارات لأماكن العمل وقياس مردود التدريب لتعظيم الاستفادة من التدريب.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس فاز بالمشروع القومي الذي أطلقته وزارة التعليم العالي، والذي شارك خلاله العديد من الجامعات والمؤسسات المصرية الحكومية والخاصة.

ويشمل البرنامج التدريبي أربع برامج تدريبية الأول لرؤساء الجامعات والنواب، والثاني خاص بتدريب أعضاء هيئة التدريس، والثالث مخصص للهيئات المعاونة وأخيرا برنامج خاص لرفع كفاءة وتدريب الإداريين بكل من "الجلالة والملك سلمان الدولية والعلمين الدولية".

فيديو قد يعجبك: