إعلان

15 مليون جنيه.. "الفلزات" تستعرض تفاصيل جهاز المحاكاة الحرارية الوحيد بمصر

12:00 م الثلاثاء 07 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

نظم مركز بحوث وتطوير الفلزات، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل للمتخصصين في مجالات البحث والتطوير والاختبارات ومطابقة الجودة وتخطيط الإنتاج والمعالجات الحرارية والتشكيل الحراري والميكانيكي لصناعة الحديد والصلب والصناعات المعدنية.

وقالت التعليم العالي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الورشة تهدف إلى عرض إمكانيات ومميزات جهاز Gleeble 3500 وإتاحته لجميع الشركات المصرية العاملة في مجالات تصنيع وتشكيل المواد المعدنية؛ للاستفادة منه لتطوير منتجات ذات قيمة مضافة، وخفض خطوات وتكلفة الإنتاج.

وأشار الدكتور أحمد إسماعيل، أستاذ الفلزات بالمركز، إلى أن جهاز Gleeble 3500 أحدث جهاز متخصص في عمليات الاختبارات والمحاكاة الميكانيكية الحرارية، وتتجاوز قيمته 15 مليون جنيه، والوحيد من نوعه الموجود في مصر والشرق الأوسط، وموجود بمركز بحوث وتطوير الفلزات منذ عام 2014.

وانتهت فعاليات الورشة إلى عدد من التوصيات أهمها: ربط البحث العلمي التطبيقي باحتياجات الصناعة، وتطوير المنتجات المصرية من خلال التحديث الدائم للإمكانيات البحثية، والتعاون مع مختلف الجامعات والشركات الصناعية.

وألقى الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، محاضرة عن أنشطة المركز المختلفة، كما ألقى الدكتور أحمد إسماعيل بإلقاء محاضرة عن إمكانيات ومميزات جهازGleeble 3500، مشيرا إلى أنه أحدث جهاز متخصص في عمليات الاختبارات والمحاكاة الميكانيكية الحرارية، وتتجاوز قيمته 15 مليون جنيه، والوحيد من نوعه الموجود في مصر والشرق الأوسط، وموجود بمركز بحوث وتطوير الفلزات منذ عام 2014.

وألقت الدكتورة إيمان الشناوي محاضرة عن التعريف بجهاز Gleeble 3500 كنظام متخصص في تنفيذ برامج محاكاة فيزيائية للعمليات الميكا حرارية للسبائك المعدنية.

جدير بالذكر أنه شارك في فعاليات الورشة 70 مهندسا وباحثا من جهات مختلفة من الجامعات والشركات المتخصصة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: