"الخشت" يتفقد سير الامتحانات بجامعة القاهرة

11:32 ص الخميس 02 يناير 2020

كتبت - داليا شبل:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، إن الجامعة توفر كافة الخدمات اللوجستية للطلاب خلال الامتحانات.

أجرى الخشت جولة مفاجئة بمجمع الامتحانات 2 تفقد خلالها سير عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019 - 2020، والتي يؤديها نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات، ورافقه خلال الزيارة كل من الدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

واطمأن الدكتور الخشت على توفير جميع مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وتواجد الأساتذة والمراقبين لحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات، واستطلع آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان، وسؤال الطلاب عن مدى اتفاقها مع عناصر المنهج وتنوعها لقياس مستوى الفهم.

وحث الطلاب على ضرورة الثقة في أنفسهم، مؤكدًا أن التفوق يتحقق من خلال القدرة على الاستنتاج والفهم وإعمال العقل، منوهًا بأن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف، كما قام بمراجعة ملف إجراءات المصاعد والصيانة بشكل مفاجئ، وتابع في جزء من الجولة غرفة العمليات وشاشات متابعة اللجان.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه يتم إعداد تقرير يومي من الكليات عن أعمال الامتحانات، تتضمن أعداد الحضور والغياب بين الطلاب، وكذلك حالات الغش التي يتم التحقيق بشأنها في وقتها، ومتابعة أية شكاوى تتعلق بالامتحانات.

إعلان

إعلان