إعلان

رئيس جامعة الأزهر: نهتم بالحفاظ على الكيان الأسري بالتوعية الدينية السليمة

08:43 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اهتمام الأزهر بالحفاظ على الكيان الأسري وحمايته، بنشر التوعية الدينية والطبية السليمة، والحقوق والواجبات بين المقبيلن على الزواج والمتزوجين.

جاء ذلك خلال افتتاحه الإثنين، الدورة التدريبية التي ينظمها المركز الدولي الإسلامي للبحوث والدراسات السكانية بالجامعة برئاسة الدكتور جمال أبوالسرور، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من الاتحاد الأوروبي على "دليل المشورة والفحص لراغبي الزواج"، والتي بدأت اليوم وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأشار إلى أهمية هذه الدورات، التي تؤسس لبناء الوعي الديني والصحي بين المواطنين، عبر إعداد أدلة توعوية، مشيدا بالجهود التي يبذلها المركز في هذا الإطار، وحرصه على التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية.

وأوضح أن الأزهر الشريف يقدر حجم المشاكل الأسرية ويسهم في علاجها، من أجل ضمان تحقيق الاستقرار الأسري، بما يُحد من معدلات الطلاق، ويعمل على تنشئة أجيال قادرة على العطاء في خدمة الدين والوطن والمجتمع والإنسانية بأسرها، مع التأكيد على مراعاة فقه الواقع، وتلبية متطلبات العصر.

ولفت المحرصاوي إلى أن المركز نظم العديد من الدورات التي تعالج قضايا ومشاكل جوهرية تهدد تماسك المجتمع، إضافة إلى أنه يُجري فحوصا لراغبي الزواج ويعد الكتب والأدلة الإرشادية النافعة صحيًا ومجتمعيًا، مثمنًا قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بإنشاء وحدة لم شمل الأسرة، وإصلاح ذات البين، والتي نجحت في المهمة المنوطة بها، بنسبة عالية، وتمارس دورها بفعالية في جميع محافظات الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: