إعلان

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية من إسبانيا والصين

06:01 م السبت 07 سبتمبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا قدمته القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات الدكتورة كاميليا صبحي، بشأن منح دراسية مقدمة من جانب إسبانيا وهونج كونج.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، أن التقرير أشار إلى أن المؤسسة الإسبانية غير الهادفة للربح "نساء من أجل إفريقيا"، قامت بفتح باب التقدم لمنحتها الخامسة الخاصة بالباحثات في إفريقيا.

وأكد التقرير أن الهدف الرئيسي من المنح إتاحة الفرصة للباحثات من جميع الدول الإفريقية السفر والدراسة لمدة ستة أشهر في مركز بحثي إسباني متميز، وأن المجالات التي سيتم العمل فيها من قبل الباحثات هي: (الصحة، الطب الحيوي، الطاقة والمياه وتغير المناخ، الزراعة، سلامة الأغذية، الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الفيزياء وعلوم المواد).

وأوضح أن آخر موعد للتقديم هو 30 سبتمبر الجاري، وللتعرف على شروط وكيفية التقديم يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:

### https://www.mujeresporafrica.es/en/content/science-women-2019 ###

وأفاد التقرير بتقديم هونج كونج منح دراسية للعام الدراسي 2020/2021 للحصول على الدكتوراة في العديد من التخصصات منها (العلوم، الطب، الهندسة والتكنولوجيا، العلوم الإنسانية، إدارة الأعمال).

ولفت التقرير إلى أن عدد المنح المتوفرة هو 250 منحة، ومدة المنحة ثلاث سنوات، ولمزيد من التفاصيل وشروط وكيفية التقديم يمكن الإطلاع على الموقع الإلكتروني:

### https://cerg1.ugc.edu.hk/hkpfs/apply.html###، علما بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

فيديو قد يعجبك: