إعلان

وزير التعليم العالي يوجه بسرعة إنجاز الجامعات الجديدة

05:13 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019

وزير التعليم العالي يوجه بسرعة إنجاز الجامعات الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

عقدت اللجنة العليا للمشروعات القومية اجتماعا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور ممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات التعليم العالي والإسكان والاتصالات، وذلك بمقر الوزارة.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزير أكد خلال الاجتماع أنه جار متابعة المشروعات القومية الجديدة، موجها بضرورة الانتهاء من استعدادات شراء الأجهزة والمعامل البحثية والتشطبيات اللازمة في أقرب وقت ممكن بالجامعات الجديدة، ووضع جدول زمني محدد لتسليمها.

ونوه الوزير إلى أهمية مراعاة أن تكون المعامل مجهزة بما يمكن من إجراء الامتحانات الإلكترونية الموحدة للطلاب، موضحا أهمية وضع خطة إعلامية متكاملة للتعريف بالمشروعات القومية التي تقوم بها وزارة التعليم العالي، مع ضرورة الاستفادة من الموقع المتميز للجامعات الجديدة لجذب الطلاب للدراسة ببرامجها الجديدة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي .

وخلال الاجتماع تم استعرض آخر تطورات معدلات التنفيذ والإنجاز بجامعتي الملك سلمان، والجلالة، وإجراءات الانتهاء من اختيار القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الجديدة، وكذلك التخصصات العلمية.

ووجه عبد الغفار بضرورة إنجاز المشروعات الجديدة وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع فى إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرًا إلى أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشروعات التعليمية الجديدة طبقا لأعلى المواصفات العالمية، مع التأكيد على توافر متطلبات العملية التعليمية شاملة المباني التعليمية، والمعامل البحثية، و توفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.

وتابع الوزير آخر التطورات بالكليات التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية بالقاهرة الجديدة وبني سويف وقويسنا، واطمأن على قرب الانتهاء من كافة التجهيزات استعدادا لبدء العام الدراسي.

حضر الاجتماع عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، وعبد الحميد شعيرة رئيس لجنة قطاع الدراسات الهندسية، وعادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، وأحمد الحيوى أمين عام صندوق تطوير التعليم ومستشار الوزير للتعليم الفنى، وطايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية.

فيديو قد يعجبك: