جامعة القاهرة تفتتح البرنامج الدولي للغة الصينية

04:42 م الإثنين 30 سبتمبر 2019
جامعة القاهرة تفتتح البرنامج الدولي للغة الصينية

جامعة القاهرة

القاهرة- أ ش أ:

افتتح معهد كونفوشيوس جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبالتعاون مع جامعة شنغهاي جياوتونغ الصينية، البرنامج الدولي المشترك للغة الصينية لإدارة الأعمال، بحضور الدكتورة رحاب محمود مدير المعهد، والدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب، والدكتور وانغ إن جيه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، والدكتورة وو جيان فنغ وكيل كلية العلوم الإنسانية بجامعة شنغهاي، والأساتذة والطلاب.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن هذا البرنامج الدولي - مع جامعة شنغهاي جياوتونغ التي تحتل المرتبة 56 على مستوى العالم - يأتي في إطار تطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ويستهدف إعداد خريجين أكثر قدرة على الاستجابة لمتطلبات سوق العمل المصرية والعربية والدولية، لدعم ربط مبادرة الحزام والطريق - التي أطلقتها الصين - برؤية مصر 2030، والتي تشارك بنشاط في مشروع تنمية محور قناة السويس لتحقيق التنمية المشتركة لكلا البلدين.

وأكد أن جامعة القاهرة تواصل التحالفات والشراكات القوية مع الجامعات الأكثر تقدمًا في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة نفذت اتفاقيات ودرجات علمية مشتركة مع جامعات عالمية من أفضل 100 جامعة في العالم في تخصصات عديدة، مثل جامعة كورنيل وموناش وبنسلفانيا.

من جانبه، قال الدكتور حمد الشربيني عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة إن البرنامج الدولي للغة الصينية لإدارة الأعمال يساعد في تأهيل خريجي كلية الآداب للعمل على المستوى الإقليمي والدولي، ويفتح أمامهم المزيد من آفاق التعاون مع جامعة شنغهاي في مجال العلوم الإنسانية، في إطار اهتمام جامعة القاهرة عامة وكلية الآداب خاصة بإقامة ودعم العلاقات الدولية والأكاديمية مع جامعات الصين، مشيرًا إلى أن البرنامج يتيح للطلاب المشتركين به الدراسة في مدينة شنغهاي الصينية التي تُعد أحد أهم المدن الصينية من حيث الموقع والتاريخ، مما سيتيح الفرصة للتبادل الثقافي والحضاري بين البلدين.

بدوره، أكد د. ووجيان فنغ وكيل كلية العلوم الإنسانية بجامعة شنغهاي جياوتونغ، أن جامعتي القاهرة وشنغهاي جياوتونغ من أهم الجامعات على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن كلا البلدين لهما تاريخ عظيم وعلاقات مميزة مع جميع دول العالم، موضحًا أن جامعة شنغهاي جياوتونغ تقبل كل عام نحو ألفي طالب وافد من 40 دولة بهدف تخريج طلاب يجيدون اللغة الصينية على مستوى العالم، وقادرين على إيجاد فرص عمل جيدة.

يذكر أن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، كان قد وقع هذه الاتفاقية مع جامعة شنغهاي جياوتونغ أثناء زيارته إلى الصين العام الماضي، في إطار التحالفات مع جامعات العالم الكبرى.​

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي