طالبة بـ"ألسن عين شمس" تفوز بالمركز الأول في مسابقة "أطروحتي في 180 ثانية"

06:53 م الجمعة 27 سبتمبر 2019
طالبة بـ"ألسن عين شمس" تفوز بالمركز الأول في مسابقة "أطروحتي في 180 ثانية"

دينا الكردي

كتب- محمد قاسم:

حصلت دينا الكردي طالبة الدكتوراة تخصص ترجمة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة عين شمس، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في النسخة المحلية لمسابقة "أطروحتي في 180 ثانية" التى تنظمها الوكالة الجامعية الفرنكوفونية التي تضم في عضويتها جامعة عين شمس.

ومثلت دينا الكردي مصر في المسابقة الدولية والتي ستنعقد في داكار بالسنغال أمس، وفازت بجائزتي لجنة التحكيم والجمهور.

وتقوم المسابقة على قيام المتسابق بعرض محتوى رسالة الدكتوراه الخاصة به بأسلوب مبسط وشيق في 180 ثانية حتى يتسنى لغير المتخصصين سواء من أعضاء لجنة التحكيم أو الجمهور فهم المحتوى.

ودينا الكردي هي طالبة دكتوراه - تخصص ترجمة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة عين شمس – مصر. وموضوع الدكتوراه الخاص بها: "مقارنة بين ترجمة كل من أبي بكر حمزة وجان غروجان وأندرية شوراكي لمعاني سورة النساء. دراسة لمشكلات الترجمة."

وتقوم رسالتها على دراسة الصعوبات المتعلقة بترجمة معاني آيات القرآن الكريم وخاصة تلك التي كانت ولازالت سببًا للعديد من الجدالات على مستوى العالم خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة. والجدير بالذكر أن دينا الكردي لا تقتصر دراستها للترجمة على الجانب النظري فقط حيث أنها تعمل كمترجمة تحريرية وفورية ومترجمة أفلام.

وترغب الكردي في مواصلة مسيرتها المهنية في الترجمة والتكنولوجيا وإجراء أبحاث علمية لمحاولة للتعرف على كيف يمكن للتكنولوجيا أن تخدم مجال الترجمة التحريرة والفورية في العصر الرقمي.

إعلان

إعلان