إعلان

جامعة عين شمس تستعد لإطلاق أول قسم لدراسة اللغة البرتغالية

11:18 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

التقى عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، اليوم، بسفيرة البرتغال في القاهرة مادالينا فيشر، بحضور سلوى رشاد عميد كلية الألسن وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن والمقرر افتتاحه الإثنين المقبل ٢٣ سبتمبر الجاري.

وبحث الجانبان الترتيبات النهائية قبيل افتتاح القسم الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية الحكومية بالتعاون مع معهد كامويش للغات.

وأشاد سعود، بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا أن تدشين قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن يعد تتويجا لهذا التعاون لما له من تأثير على كافة المستويات من خلال ما سيثمر عنه هذا القسم من خريجين يمكنهم دعم سوق العمل في العديد من القطاعات كالسياحة والاقتصاد والتجارة وغيرها.

وأضاف أن جامعة عين شمس تحرص على دعم ورعاية كل ما هو جديد ومؤثر من مجالات علمية تواكب وتربط البحث العلمي والأكاديمي بمتطلبات سوق العمل.

وأكدت سفيرة البرتغال، حرص الجانب البرتغالي على توفير كافة سبل الدعم الأكاديمي والفني والمادي؛ لاستمرار أواصر التعاون بين البلدين، معربة عن سعادتها بوجود هذا القسم داخل واحدة من أعرق وأقدم كليات اللغات في مصر وهي كلية الألسن بجامعة عين شمس.

وأوضحت سلوى رشاد عميدة الألسن، أن هناك إقبال كبير على الالتحاق بالقسم، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم ذوي خبرات على أعلى مستوى من بينهم أساتذان زائران من معهد كامويش للغات.

وخلال اللقاء وجه سعود، بمشاركة قسم اللغة البرتغالية في احتفالات الجامعة باستقبال العام الجامعي الجديد من خلال جناح خاص يعرض أهم المعالم الثقافية والفنية والسياحية والفلكلورية المميزة لدولة البرتغال وطبيعة الدراسة بالقسم.

فيديو قد يعجبك: