"دخل حيز التنفيذ".. تفاصيل نظام الجديد لكليات الصيدلة (فيديوجرافيك)

01:58 م الأحد 15 سبتمبر 2019
"دخل حيز التنفيذ".. تفاصيل نظام الجديد لكليات الصيدلة (فيديوجرافيك)

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمد قاسم:

دخل النظام الجديد لكليات الصيدلة بالجامعات المصرية، حيز التنفيذ بالجامعات بعد نشر الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء باستبدال نظام الدراسة بكليات الصيدلة من 5 إلى 6 سنوات.

ووفقا للقرار المنشور مساء أمس بالجريدة الرسمية، تكون مدة الدراسة بكليات الصيدلة خمس سنوات، لنيل درجة البكالوريس "pharm d"، يعقبها سنة للتدريب في مواقع العمل التي يعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

واشترط القرار، على راغبي نيل درجة الماجستير في العلوم الصيدلية أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في العلوم الصيدلية "فارم دي"، أو بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية، أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات، وأن يتابع الدراسة بها لمدة عامين.

وبالنسبة لراغبي نيل درجة الفلسفة في العلوم الصيدلية أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في العالم من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات، وأن يقوم ببحوث مبتكرة في موضوع لمدة سنتين على الاقل وفقا لأحكام اللائحة الداخلية.

واشترط القرار أيضا على الطالب لنيل درجة دكتور الصيدلة (درجة مهنية أن يكون حاصلا على درجة بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد آخر معترف به، وأن يتابع الدراسة لمدة سنة على الأقل وأن يقضي سنة أخرى في التدريب الإكلينكي وفقا لأحكام اللائحة الداخلية.

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن يسري على الطلاب الجدد للحصول على الدرجات المشار إليها اعتبارا من عام 2019 حتى 2020.

اقرأ أيضا..

6 سنوات.. "التعليم العالي" تعلن رسميًا تعديل نظام الدراسة بكليات الصيدلة

إعلان

إعلان

إعلان