إعلان

رئيس جامعة القاهرة يلتقي وزيرة الهجرة ووفد جامعة موناش الأسترالية

07:35 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

كتب - محمد قاسم:

التقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور نزار فرجو نائب رئيس جامعة موناش لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدكتورة لويز جووك مسئولة التطوير والتعاون الدولي بكلية التربية بجامعة موناش، والسيدة إميليا كلارينجبولد ممثلة عن السفارة الأسترالية في مصر؛ لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة وجامعة موناش الأسترالية.

أعرب رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته لفتح آفاق التعاون مع جامعة موناش التي تعد واحدة من الجامعات الرائدة في استراليا، وهي واحدة من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتحتل مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية ومن أهمها تصنيف شنجهاي وتصنيف QS العالميين.

كما تحتل المرتبة الأولى على مستوى جامعات استراليا، موضحًا أن جامعة القاهرة ليست مجرد جامعة حكومية عريقة فقط بل هي جامعة عملاقة يدرس بها نحو 260 ألف طالب، وتضم نحو 50 ألف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وبها 167 مركز بحثي وخدمي، و 26 كلية، وتحتل المرتبة الأولي في مجال النشر العلمي بمصر.

وقال الخشت، إن الجامعة تعمل على دعم قيم الحرية والإنسانية والكفاءة، وتسعي لتخريج طلاب بآفاق منفتحة على العالم الخارجي، ولديهم القدرة علي اجتياز التفكير الضيق المتعصب سواء الديني أو الاجتماعي أو الثقافي أو غيره من مجالات التفكير.

وتابع أن الجامعة تسعي لغرس قيم الحداثة الهامة لتطوير الإنسانية والعمل على تحسين نمط الحياة، مؤكدًا أن جامعة القاهرة لا تهدف فقط إلى تخريج طالب لديه مهارات العمل بل قادر على الحياة بشكل حديث وهو ما تقوم الجامعة بتحقيقه من خلال مشروع كبير لتغيير طرق التفكير لدى الطلاب من أجل تغيير الواقع.

من جانبها، قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها ترتبط بجامعة القاهرة بكل الحب والمودة لأنها أحد خريجيها، وأثنت على ما أشار إليه رئيس جامعة القاهرة بأن الجامعة لا تعمل فقط على البعد الأكاديمي، بل البعد الإنساني والأخلاقي.

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة تعمل على المشروعات القومية الكبرى وأهمها بناء الإنسان لأن تغيير السلوك الإنساني لن يتحقق إلا بتغيير طرق التفكير من خلال تغيير طرق الامتحانات بالتعليم والمناهج وطرح مقررات بشأن ريادة الأعمال والتفكير النقدي بالكليات للطلاب.

فيديو قد يعجبك: