إعلان

بالصور.. جامعة أسوان تستضيف جراح مصري عالمي

11:01 م الإثنين 26 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

استضافت جامعة أسوان، الاثنين، الدكتور نادر حنا، بروفيسير جراحة أورام الجهاز الهضمي بجامعة ميريلاند الأمريكية، والذي يزور مستشفى أسوان الجامعي، لمناظرة عدد من الحالات المرضية وإجراء عدد من العمليات الجراحية بالمجان.

وتستمر هذه الزيارة لمدة أربعة أيام، تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة.

وقال الدكتور نادر حنا، إن هذه الزيارة تأتي ضمن مبادرة وقتك لبلدك التي تتبناها مؤسسة "اسمعونا" بالتنسيق مع جامعة أسوان، بهدف تدريب الأطباء الشبان وتبادل الخبرات عن طريق تنظيم عدد من المحاضرات العلمية، علاوة على مناظرة عدد من مرضى الجهاز الهضمي، وإجراء أكبر عدد ممكن من العمليات الجراحية اللازمة لهم.

وأشار الدكتور "حنا" إلى أن الزيارة تأتي لدعم العمل التطوعي، والذي يعود بفوائد كثيرة على جميع فئات المجتمع المصري.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية طب أسوان، أن هذه الزيارة للبروفسير نادر حنا، سوف تصقل خبرات شباب الأطباء والباحثين في مجال الأمراض المستعصية مثل أورام الجهاز الهضمي، وجرى الاتفاق على تكرار الزيارة.

وأوضح الدكتور عبدالله العبيدي مدير عام مستشفى أسوان الجامعي، أنه جرى الاستعداد لهذه الزيارة على أكمل وجه، من خلال توفير كافة التجهيزات اللازمة للمرضى والأطقم الطبية داخل المستشفى، علاوة على إقامة عدد من المحاضرات العلمية الهامة.

من جانبه قال المهندس جمال عبدالناصر، أمين صندوق مؤسسة "اسمعونا" إن مبادرة "وقتك لبلدك" يشارك فيها عدد كبير من الاطباء المصريين البارزين في مختلف دول العالم، من بينهم الدكتور نادر حنا المصنف ضمن أفضل 10 جراحين بالولايات المتحدة، بهدف تدريب الكوارد الطبية الشابة، وإجراء العلمليات الجراحية بالمجان لأكبر عدد ممكن من المرضي البسطاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان