إعلان

لأول مرة.. منح درع "آداب القاهرة" للطالبة الفائزة بمسابقة جسر اللغة الصينية

07:05 م الإثنين 26 أغسطس 2019

كتب- محمد قاسم:

نظمت كلية الآداب جامعة القاهرة، الإثنين، حفلًا لتكريم الطالبة بسنت سيد خليل، لحصولها على " لقب العالم " في مسابقة "جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات علي مستوي العالم"، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة وحضور الدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب، والدكتور شريف شاهين، والدكتورة رحاب محمود رئيسي قسم اللغة الصينية بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب قسم اللغة الصينية، وأسرة الطالبة.

وقال الخشت، إن الجامعة استطاعت تحقيق تقدم على كافة المستويات العالمية في التصنيفات والتعاون الدولي، والمسابقات الدولية، مشيرًا إلى أن الطالبة خضعت لبرامج تأهيل وإعداد من قسم اللغة الصينية ومعهد "كونفوشيوس" بالجامعة.

وأضاف الخشت، أن فوزها (الطالبة) يؤكد نجاح المؤسسة، وقدرتها على الإعداد، كما يؤكد حرص الدولة وعنايتها بأبنائها الذين يرفعون رأسها في المحافل الدولية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد الشربيني، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة - خلال الاحتفالية- بالإنجاز الذي حققه قسم اللغة الصينية وآدابها والذي يُعد قسمًا عملاقًا استطاع أن يثبت قدرته بجدارة على منافسة أقسام اللغة الصينية على مستوى الجامعات، ويقدم نماذج مشرفة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشار إلى أن الكلية حصلت على "الاعتماد الأكاديمي المؤسسي " رغم العدد الكبير لطلابها ، وأنها تمتلك القدرة على تخريج كوادر قادرة على خدمة المجتمع ، وتنافس على الوظائف المختلفة، وتقدم بحثًا علميًا متميزًا.

وأكد تقديم الكلية كافة الرعاية والمساعدة للطلاب في الدراسة والتحصيل وبناء الذات، لافتا إلى أن طلاب كلية الآداب هم أمانة في الأعناق، ويتم تقديم كافة سبل الرعاية لهم، منوها بأن الطالبة "بسنت" تعد نموذجا مشرفا باعتبارها شخصية متكاملة الأركان استطاعت أن تمثل بلدها وجامعتها وكليتها باقتدار.

ومن جانبها، قالت رئيس قسم اللغة الصينية بالكلية، إن مسابقة "جسر اللغة الصينية لطلاب الجامعات على مستوى العالم" مسابقة متميزة ومرت بالعديد من المراحل حيث فازت الطالبة بسنت والطالب محمد جهاد من كلية الألسن جامعة عين شمس في المسابقة التمهيدية التي أجريت على مستوى الجامعات في مصر خلال أبريل الماضي، وسافرا لتمثيل مصر في المسابقات النهائية بمشاركة 144 متسابقا من 122 دولة، كانوا قد اختيروا من بين العديد من الطلاب الذين شاركوا في المراحل التحضيرية للمسابقة.

وأضاف أن الطالبة بسنت استطاعت أن تحصد " لقب إفريقيا" وبعد أسبوع من الاستعدادات استطاعت الحصول علي " لقب العالم" في المسابقة.

وفي هذا السياق، قالت الطالبة بسنت سيد خليل، إن قسم اللغة الصينية قدم لها كل الدعم للمشاركة في الأنشطة والمسابقات وغرس الثقة لديها، وتوجهت بالشكر إلى رئيس الجامعة لدعمه المتواصل لها.

وفي نهاية الحفل، قدم عميد كلية الآداب درع الكلية للطالبة - وهي المرة الأولي التي تمنح فيها الكلية درعها لأحد طلابها.

فيديو قد يعجبك: